Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
احتجاجات تضامن مع السود بعدة ولايات أميركية | رؤيا الإخباري

احتجاجات تضامن مع السود بعدة ولايات أميركية

عربي دولي
نشر: 2014-12-06 14:47 آخر تحديث: 2016-07-26 04:40
احتجاجات تضامن مع السود بعدة ولايات أميركية
احتجاجات تضامن مع السود بعدة ولايات أميركية

رؤيا - سكاي نيوز - تظاهر محتجون لليوم الثالث على التوالي في أنحاء الولايات المتحدة احتجاجا على قرار هيئة محلفين عليا بعدم توجيه الاتهام لشرطي أبيض قتل رجلا أسود خنقا، ورافضين للطريقة التي تتعامل بها الشرطة مع المواطنين السود.

وسار مئات المتظاهرين في نيويورك قرب متجر مايسي الرئيسي ومحطة غراند سنترال ومتجر أبل، وتدفقوا على طول أرصفة الجادة الخامسة وأجزاء أخرى من مانهاتن، مع لافتات وهتافات تقول "حياة السود ذات قيمة" و "لا أستطيع التنفس".

وذكرت وكالات الأنباء أن المتظاهرين منعوا في وقت لاحق حركة المرور على طريق فرانكلين روزفلت السريع في مانهاتن السفلى، تلاه اعتقالات من الشرطة لبعض المتظاهرين.

وكانت التوترات تصاعدت على الصعيد الأميركي أيضا، بسبب قرار هيئة محلفين كبرى في الأسبوع الماضي، عدم توجيه اتهام لشرطي أبيض في واقعة إطلاق نار على المراهق الأسود مايكل براون البالغ من العمر ثمانية عشر عاما في فيرغسون بولاية ميزوري مما أدى لمقتله.

وفي نيو هافن، كونيتيكت، موطن جامعة يال، سار مئات المتظاهرين بعد ظهر الجمعة من كلية الحقوق إلى المحكمة.

وفي نيو جيرزي، سار عشرات الطلاب من جامعة راتغرز عبر نيو برونزويك، ما أدى إلى تباطؤ حركة المرور في وسط المدينة ساعة الذروة لدرجة الزحف، وأيضا ما أجبر المدينة على تأجيل حفل مقرر لإضاءة شجرة في ساحة النصب التذكاري.

أما في ولاية كولورادو، فخرج طلاب من الصف، الجمعة، للاحتجاج على قراري عدم ملاحقة الشرطة في نيويورك وفيرغسون.

وفي ولاية فلوريدا سار النشطاء في شوارع ميامي وسط المدينة وقطعوا جسرا رئيسيا يربط ميامي بميامي بيتش.

وفي بروفيدانس بولاية جزيرة رود، قطع عدة مئات من الأشخاص شوارع وسط المدينة، في حين كان على شرطة المدينة منع بعض المحتجين من السير على الطريق السريع95 مساء الجمعة.

في هذه الأثناء، أعلنت السلطات القضائية في نيويورك تشكيل هيئة محلفين للنظر في قضية مقتل شاب أسود أعزل يدعى أكاي غورلي برصاصة أطلقها شرطي أبيض في "حادث عرضي" وقع في بروكلين في 20 نوفمبر.

أخبار ذات صلة

newsletter