الحكومة تبرر قرار منع تقديم الأراجيل في المقاهي والمطاعم - تفاصيل

محليات
نشر: 2020-11-24 07:28 آخر تحديث: 2020-11-24 08:50
تعبيرية
تعبيرية

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد إن بلاغ رئيس الوزراء رقم 15 المستند إلى أمر الدفاع رقم 19 لسنة 2020 والذي يقضي بإغلاق بعض القطاعات ذات الطبيعة الترفيهية، ومنع تقديم الأراجيل في المطاعم والمقاهي.


اقرأ أيضاً : الهياجنة: نشهد تقاربا بأعداد إدخالات المصابين بكورونا للمستشفيات - فيديو


وأكد العايد خلال مؤتمر صحفي في دار رئاسة الوزراء الاثنين أن هذه قرارات إغلاق بعض القطاعات ذات الطبيعة الترفيهية ومنع تقديم الأراجيل في المطاعم والمقاهي جاءت بتوصية من وزارة الصحّة، لأثرها المباشر في نقل العدوى وانتشارها.

وأشار إلى أن فرق الرقابة والتفتيش من مختلف أجهزة الدولة تكثّف جهودها للرقابة على مدى التزام المنشآت والمواطنين بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي والتقيّد الكامل بأوامر الدفاع، إضافة إلى الجولات الميدانيّة اليوميّة للفرق الرقابيّة المتعددة، والتي تنشر يوميّاً أعداد المخالفات التي يتمّ ضبطها.

وشدد العايد على أن التزام الجميع بسبل الوقاية اللازمة من الوباء، يمكّن القطاع الصحّي من السيطرة على استيعاب أعداد الإصابات، ويسهم في تخفيف الضغط على الكوادر الطبية.

وجدد التأكيد على أن اللقاح المتوفّر حالياً لمواجهة وباء كورونا هو الالتزام بارتداء الكمامة والمحافظة على التباعد الجسدي واستخدام المعقمات، داعيا المواطنين إلى رفع مستوى الالتزام لأنه السبيل الوحيد حالياً للسيطرة على الوباء.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني