ملتقى الحوار الليبي يختتم جولته الثانية .. والثالثة الأربعاء

عربي دولي
نشر: 2020-11-23 17:04 آخر تحديث: 2020-11-23 17:04
ارشيفية
ارشيفية

قال عضو في ملتقي الحوار السياسي الليبي إن الجولة الثانية من الملتقى، والتي انطلقت صباح الإثنين عبر تقنية الاتصال المرئي، اختتمت أعمالها.

وأضاف طلب عدم نشر اسمه،أن بعثة الأمم المتحدة في ليبيا حددت، الأربعاء، موعدا للجولة الثالثة.

وأضاف أن "النقاش في الجولة الثانية تركز حول آليات الترشح للحكومة الجديدة والمجلس الرئاسي وكانت الأجواء إيجابية".

وكانت البعثة الأممية أعلنت، عبر بيان مقتضب، انطلاق جولة ثانية لملتقى الحوار السياسي في ليبيا الإثنين، بحضور المبعوثة الأممية ستيفاني وليامز.

وقال عبد القادر حويلي، عضو المجلس الأعلى للدولة الليبي (نيابي استشاري) وملتقى الحوار السياسي، في وقت سابق الإثنين، إن البعثة الأممية حددت آليات اختيار رئيس المجلس الرئاسي ونائبيه ورئيس الوزراء ونائبيه، على أن يكون أحدهما امرأة.

واختتمت أعمال الجولة الأولى لملتقى الحوار السياسي الليبي في تونس الأحد بإعلان تحديد موعد إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 24 ديسمبر/كانون الأول 2021.

كما توافق المجتمعون آنذاك على تحديد صلاحيات المجلس الرئاسي والحكومة، لكن عدة ملفات لا تزال عالقة، أبرزها تحديد شروط الترشح للمناصب السيادية.

ويشارك في الملتقى 75 شخصية ليبية، تم اختيارهم بإشراف أممي، وبينهم نواب وأعضاء في المجلس الأعلى للدولة وأعيان وممثلون عن الأقاليم الثلاثة (طرابلس وبرقة وفزان).

وينتظر الليبيون بقلق وشغف أسماء القيادة السياسية الجديدة التي سيخرج بها ملتقى الحوار السياسي، بعد العقبات التي تعرقل طريق حل الأزمة على المستويين الاقتصادي والعسكري.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني