الأربعاء: أجواء باردة وغائمة جزئياً عموماً

محليات
نشر: 2014-02-26 15:01 آخر تحديث: 2016-07-30 15:40
الأربعاء: أجواء باردة وغائمة جزئياً عموماً
الأربعاء: أجواء باردة وغائمة جزئياً عموماً

رؤيا - محمد الشاكر - لا تزال المملكة تقع تحت تأثير إمتداد المنخفض الجوي المُرفق بالكُتلة الهوائية الباردة، والذي بدأ بالتاثير مع ساعات ليلة الإثنين-الثلاثاء على شكل إنخفاض ملموس على درجات الحرارة وإرتفاع في نسب الرطوبة.

وجاءت التوقعات مُماثلة لما حدث على الأرض يوم الثلاثاء، إذ لم تهطل الأمطار سوى في شمال المملكة وأجزاء من وسطها، وكانت خفيفة إجمالاً، بسبب بُعد محور المنخفض الجوي عن المملكة وتركزّه بشكل أكبر فوق السواحل السورية ولبنان حتى شمال فلسطين.

يكون الطقس بارداً الأربعاء في الجبال، واقل برودة في بقية المناطق، في حين يكون لطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة حيث تبلغ درجات الحرارة العُظمى فيها مستويات عشرينية.

وتُغطي السماء جُزئياً كميات من السُحب على إرتفاعات مُختلفة، مع بقاء الفرصة مُتاحة لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في مناطق محدودة من البلاد وخاصة الأجزاء الشمالية منها.

ومن المتوقع أن تخف سرعة الرياح الغربية مُقارنة بنهار الثلاثاء الذي شهد هبات رياح نشطة تجاوزت في سرعتها الـ40كم/ساعة في العديد من المدن الأردنية.

ومن المُتوقع أن تبلغ درجة الحرارة العُظمى في أنحاء العاصمة عمان بين 11-14 مئوية، حيث يبلغ أدناها في منطقة صويلح/شمال العاصمة، وأقصاها في وسط البلد/شرق عمّان. يُذكر أن التوقعات الجوية المُستقبلية لا تُشير إلى أيّة فعاليات جوية رئيسية حتى إنقضاء الأسبوع الأول من شهر آذار/مارس القادم بعد مشيئة الله.

أخبار ذات صلة

newsletter