Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دي بروين محبط بسبب تغيير قانون لمسة اليد | رؤيا الإخباري

دي بروين محبط بسبب تغيير قانون لمسة اليد

رياضة
نشر: 2020-11-22 10:57 آخر تحديث: 2020-11-22 10:57
ارشيفية
ارشيفية

قال كيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي إن التغيير المتكرر لقانون لمسة كرة اليد في السنوات الأخيرة ترك اللاعبين في حيرة كبيرة داخل الملعب عند اتخاذ قرارات ضد فرقهم.

وشعر سيتي بالغضب بعد إلغاء هدف التعادل للمدافع إيمريك لابورت أمام توتنهام هوتسبير، في مباراة انتهت بالخسارة 2-صفر، بداعي أن المهاجم جابرييل جيسوس لمس الكرة بيده قبل تمرير الكرة لزميله.


اقرأ أيضاً : كلوب مدرب ليفربول يكرر طلبه بزيادة عدد التغييرات


وقال دي بروين لشبكة سكاي سبورتس في إشارة إلى كُم القميص "بكل أمانة لم أعد أعرف اللوائح. كنت أعتقد أنه إذا كان الكرة فوق الذراع فإنها ليست لمسة يد بعد تغيير القانون".

وأضاف "ما أستطيع قوله إني ألعب كرة القدم على المستوى الاحترافي منذ 12 عاما، وفي أول تسع سنوات لم يحدث أي تغيير للقانون، ثم في آخر ثلاث سنوات حدثت تغييرات عديدة. لا أعلم لماذا".

وتابع "كرة القدم هي لعبة جميلة. الناس المسؤولة عن تغيير اللوائح يجب أن تكون من داخل اللعبة".

ويعاني المدافعون في التأقلم مع اللوائح الجديدة حيث تحتسب ضدهم ركلات جزاء بداعي وجود أيديهم في "أماكن غير طبيعية" رغم واقع أنه يكون من المستحيل في بعض الأحيان تجنب لمس الكرة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري طلب ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي (اليويفا) من الفيفا تغيير قانون لمسة اليد وقال إن التفسيرات الحالي تتسبب في قرارات غير عادلة.

أخبار ذات صلة

newsletter