Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إنجاز 41 % من مشروع تقاطع الإرسال | رؤيا الإخباري

إنجاز 41 % من مشروع تقاطع الإرسال

الأردن
نشر: 2020-11-21 10:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
أرشيفية
أرشيفية

قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، اليوم السبت، إن نسبة الإنجاز في مشروع تقاطع الارسال/ الحرية بلغت نحو 41 بالمئة.

وتوقع الكسبي الانتهاء من المشروع  بالنصف الثاني من العام المقبل، لافتا إلى إنجاز تحويلة الإرسال المستحدثة بطول 1400 متر وعرض 18 مترا باتجاهين، ومفصولة بجزيرة وسطية وأعمدة إنارة وشواخص تحذيرية وإرشادية، وشواخص إرشادية إلكترونية وعبارات أنبوبية لتصريف مياه الأمطار.


اقرأ أيضاً : طبيب أردني: العالم سيبقى في حالة طوارئ لمدة عام أو أكثر بسبب كورونا


وأضاف أنه تم إنجاز تحويلة جبل عرفات بطول 405 أمتار وعرض 24 مترا، مفصولة بحواجز خرسانية وشواخص تحذيرية وإرشادية وعبارات أنبوبية لتصريف مياه الأمطار، موضحا أن نسبة إنجاز أعمال جسر 2 التراكمية تصل لنحو 41 بالمئة من مجمل أعمال الجسر (ركائز وجدران وعقدات).

وأوضح أنه تم استكمال صب جميع أعمدة الجسر، وصب غالبية الجدران الاستنادية، ويتم حاليا تسليح وصب عقدات الجسر، حيث تم إنجاز عقدتين (كل عقدة 130 مترا)، مشيرا إلى أن نسبة الإنجاز لأعمال الحفريات لمنطقة النفق بلغت نحو 80 بالمئة، منها 40 بالمئة لأعمال الباطون في النفق المسقوف، و40 بالمئة لأعمال الجدران الاستنادية للنفق.

ولفت إلى مواصلة العمل على تنفيذ طريق الخدمة البديل الذي تم استحداثه لخدمة مديرية الأمن الدبلوماسي والحرية مول بطول 200 متر وعرض 8 أمتار. 


اقرأ أيضاً : نجاح عملية جراحية نادرة لفصل توأم متلاصق في مستشفى البشير - صور


وتتكون الأعمال الإنشائية على تقاطع الإرسال/ الحرية، من أربعة مستويات ونفق باتجاهين، بطول 130 مترا تقريبا على شارع الحرية، وجسر باتجاهين وبطول 650 مترا على شارع القدس، وجسر باتجاه واحد لحركة السير من شارع الحرية (الجمرك) باتجاه تقاطع ناعور بطول 220 مترا، والشوارع المحيطة بمنطقة التقاطع مع إشارات ضوئية وربطها مع شبكة الطرق الواقعة ضمن المشروع، وأعمال التحويلات.

وتبلغ كلفة المشروع 29 مليون دولار ممولة من صندوق التنمية السعودي.

أخبار ذات صلة

newsletter