الهياجنة يوجه رسالة هامة للأردنيين مع ارتفاع أعداد ضحايا كورونا

محليات
نشر: 2020-11-20 11:12 آخر تحديث: 2020-11-20 16:59
الدكتور وائل الهياجنة
الدكتور وائل الهياجنة

أكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا في الأردن الدكتور وائل الهياجنة، إنه خلال الأيام القليلة الماضية لوحظ التزام بارتداء الكمامات في مختلف محافظات الأردن بشكل ملموس.

وقال في تصريحات متلفزة، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن ما زالت مرتفعة والنسبة الإيجابية بالنسبة للفحوصات التي تجرى يوميا تدور حول 22 بالمئة، مشيرا إلى أن ارتفاع أعداد الإصابات من 3 إلى 5 آلاف على صعيد أسبوعي لا يشكل ارتفاعا عاليا.


اقرأ أيضاً : نقابة الأطباء تنعى شهيدا جديدا قضى في الحرب مع كورونا


وحول مطاعيم كورونا، أكد الهياجنة أن هناك عشرات الشركات التي تقوم بإعداد المطاعيم، وحتى يتم إنتاج مطعوم وطرحه في الأسواق فإنه يمر في ثلاث مراحل، وأن هناك بعض الشركات العالمية وعددها 5 أو 6 شركات وصلت إلى المرحلة الثالثة.

ولفت إلى أنه بعد وصول أي مطعوم المرحلة الثالثة وهي مرحلة التجارب، يتم تسجيله أصوليا ومن ثم يأتي دور منظمة الصحة العالمية في اعتماده، مشددا أن الأردن لن يُدخل أي مطوم ما لم يتم اعتماده رسميا من قبل منظمة الصحة العالمية.


اقرأ أيضاً : 40 بالمئة من سكان الأردن "أطفال"


وأوضح أن الفئات المستهدفة فور وصول المطعوم إلى الأردن، هي الكوادر الطبية والتمريضية، والفئات من ذوي الأمراض المزمنة.

ووجه الهياجنة رسالة للأردنيين بضرورة الالتزام التام بإجراءات السلامة والوقاية من خلال ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات في المرحلة الحالية، وفي حال استمر الالتزام بهذا الحال، لن يصل الأردن إلى مرحلة الحظر الشامل، خاصة أن الدولة تعني القطاع الصحي اهتماما كبيرا من خلال رفع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات وغيرها من الإجراءات.

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني