مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

احدى الفرق المشاركة

حدث تاريخي.. انطلاق دوري كرة القدم للسيدات في السعودية.. فيديو

حدث تاريخي.. انطلاق دوري كرة القدم للسيدات في السعودية.. فيديو

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

في حديث تاريخي، تشهد السعودية، الأربعاء، انطلاق دوري كرة القدم للسيدات في ثلاث مدن سعودية هي الرياض وجدة والدمام وذلك للمرة الأولى.

وتفصيلاً، يأتي ذلك بمشاركة 24 فريقًا و600 لاعبة ضمن دوري كرة القدم للسيدات وسيحصل فريق السيدات الفائز بدوري كرة القدم على الكأس ونصف مليون ريال.

وستنطلق المباريات هذا المساء، ففي العاصمة الرياض ستقام المباريات على ملاعب هوليداي إن الازدهار، أما في مدينة جدة فستقام المباريات على ملاعب أكاديمية وعد.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. أول بطولة احترافية نسائية للغولف في السعودية


وفي تقرير نشرة الرابعة في قناة العربية عن انطلاق الدوري النسائي لكرة القدم اليوم لأول مرة في تاريخ الرياضة السعودية، كشفت مدربة فريق شعلة الشرقية لكرة القدم النسائية، مرام البتيري، عن استعداد الفرق المشاركة في الدوري منذ 6 أسابيع على الأقل.

وقالت "البتيري" إن استعدادات فريقها بدأت منذ فترة، مشيرة إلى أن التوقف خلال جائحة "كورونا" جاء في صالح الفريق ومكنهم من الحصول على أكثر من شهرين للإعداد لهذا الدوري. وبينت الاختصاصية الاجتماعية للفريق، إيمان الزهراني، أنها تسعى لاستيعاب نفسية اللاعبة لمحاولة فهمها وحل مشاكلها. وأكدت أن العامل النفسي مهم جدًا للاعبة ويمنحها القدرة على التركيز، ويساعدها على أن تكون حاضرة ذهنيًا.

ويعتمد الدوري النسائي كليًا على العنصر النسائي في الأمور الفنية والتنظيمية والتشغيلية، كما أنه لن يكون هناك بث للمباريات.