Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وليامز سعيد بفتح تحقيق جنائي في هتافات عنصرية | رؤيا الإخباري

وليامز سعيد بفتح تحقيق جنائي في هتافات عنصرية

رياضة
نشر: 2020-11-17 09:35 آخر تحديث: 2020-11-17 09:35
ارشيفية
ارشيفية

رحب إنياكي وليامز مهاجم أتليتيك بيلباو بأنباء تحقيق المدعي العام الإسباني في الإساءات العنصرية التي تعرض لها خلال مباراة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ضد إسبانيول في يناير كانون الثاني قائلا إنها "خطوة مهمة للغاية".

وقالت وحدة جرائم الكراهية في برشلونة التابعة للإدعاء الإسباني يوم الاثنين إنها فتحت تحقيقا مع اثنين من مشجعي إسبانيول اتهموا بإطلاق هتافات عنصرية استهدفت وليامز.

ووصف ممثلو الإدعاء أصوات القردة التي قلدها المشجعان بأنها "صيحات ازدراء ضد اللاعب بنية واضحة في الإساءة لكرامته وإهانتها لأسباب عنصرية".

وأصدر وليامز، الذي استنكر الهتافات في مقابلة بعد المباراة التي جرت في يناير كانون الثاني، بيانا بالفيديو نشره في حسابه على تويتر بعد أنباء التحقيق.


اقرأ أيضاً : دي بروين يحدد موقفه من الاستمرار في مانشستر سيتي


وقال وليامز البالغ من العمر 26 عاما "أردت فقط أن أقول إنني سعيد للغاية بأن المدعي العام بدأ تحقيقا ضد الأشخاص الذين استخدموا اهانات عنصرية لمهاجمتي".

وأضاف "أعتقد أن هذه خطوة مهمة للغاية، فنحن نعيش في مجتمع بحاجة لكثير من التغييرات وهذه أحدها. بغض النظر عن لون البشرة أو العرق أو الفكر، نحن جميعا على قدم المساواة، ولهذا السبب علينا احترام بعضنا بعضا".

وولد وليامز في بيلباو لأبوين من غانا تقابلا في معسكر للاجئين، وأمضى مسيرته كلها في أتليتيك بيلباو وانضم لمنتخب إسبانيا عام 2016 وشارك في مباراة واحدة كبديل ضد البوسنة والهرسك.

وفي 2015 أصبح أول لاعب أسود يسجل هدفا للنادي الذي يختار فقط لاعبين نشأوا في اقليم الباسك.

أخبار ذات صلة

newsletter