Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الصحة" تعمم نموذجا تعريفيا للتمييز بين المتوفى بكورونا وبأسباب أخرى | رؤيا الإخباري

"الصحة" تعمم نموذجا تعريفيا للتمييز بين المتوفى بكورونا وبأسباب أخرى

الأردن
نشر: 2020-11-16 15:40 آخر تحديث: 2020-11-16 15:40
أرشيفية
أرشيفية

قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس إنه سيجري تعميم نموذج تعريفي لوفاة كورونا على المستشفيات للتمييز بين المتوفى بكورونا بشكل رئيس، والمتوفى بأسباب أخرى كحادث سير أو فشل كلوي لكن فحصه بفيروس كورونا إيجابي.

وأضاف شركس، اليوم الاثنين، أنه سيجري التفريق بين حالة الوفاة العادية أو المصاحبة لمرض كورونا أو المؤكدة بأن سببها الرئيس كورونا، مشيرا إلى وجود حالات تصل إلى المستشفى متوفية، ويجري عمل فحص "بي سي ار" حسب البروتوكول المعتمد، مؤكدا أن وزارة الصحة تتوخى الشفافية الدقة في إعلان وفيات كورونا، بحسب البروتوكول العالمي.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يصدر أمر الدفاع 23


وبين الدكتور شركس أن السبب الرئيس لارتفاع نسبة الفحوص الإيجابية يعود إلى إيقاف الفحوص العشوائية والتركيز على المخالطين اللصيقين ومن لديه أعراض.

وأشار إلى أن 6 بالمئة من المصابين بكورونا بحاجة لإدخال و 3 بالمئة منهم فقط بحاجة لعناية حثيثة.

وحول حالات الشفاء، قال الدكتور شركس: سجلنا آلاف حالات الشفاء للمرضى الذي دخلوا في الحجر المنزلي وسيجري الإعلان عن الأرقام اليوم أو غداً.

وأكد الدكتور شركس أنه سيجري تخصيص فريق لمراقبة شغور الأسرة في المملكة ضمن نظام مراقبة يعمل على مدار الـ 24 ساعة، كما سيجري البدء بالمرحلة الثالثة من دراسة الأجسام المضادة في المجتمع.

أخبار ذات صلة

newsletter