وزارة الصحة تكشف موعد وصول لقاح كورونا إلى الأردن

محليات
نشر: 2020-11-16 12:38 آخر تحديث: 2020-11-16 14:02
ارشيفية
ارشيفية

 قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس إن الأردن حجز حجز 15 % من لقاح كورونا ويسعى إلى تامين 5 % إضافية، مشيراً إلى أن الدفعة الأولى ستصل إلى المملكة مع بداية العام القادم مؤكداً في الوقت ذاته أن ارتداء الكمامات هو اللقاح الوحيد والمتوفر لغاية الآن.

وكشف الدكتور شركس في حديث لاذاعة الأمن العام أن الأولوية في إعطاء اللقاح هي للكوادر الطبية التي تتعامل بشكل مباشر مع المرضى ومن ثم لكبار السن والمواطنين الذين يشكون من أمراض مزمنة مشيراً إلى أن آلية التوزيع ستكون من خلال وزارة الصحة ومجاناً .


اقرأ أيضاً : تصريح حكومي جديد حول حقيقة فرض حظر تجول شامل في الأردن


وأوضح شركس دخل مرحلة الذروة في عدد الإصابات بفيروس كورونا متوقعاً تسجيل المزيد من الإصابات ولكن ليس بالكم الذي يتم الحديث عنه من قبل البعض . مؤكداً أن الدلالات لدى الوزارة ولجنة الأوبئة مطمئنة منذ الأسبوع الماضي خصوصاً انه لا يوجد تضاعف أسبوعي في عدد الحالات.

وفيما يتعلق بعدد الأسرة في المستشفيات قال الدكتور شركس إن هناك شبكة تراقب الوضع عن طريق منصة الالكترونية تحدد عدد الأسرة الموجودة بكافة مستشفيات المملكة حيث كان هناك مشكلة بأحد المستشفيات في اربد حيث كانت نسبة الإشغال مرتفعه وقد تم تزويد المستشفى بعدد من الأسرة مشيرأ إلى أن وزارة الصحة بصدد الانتهاء من التوقيع على عدة اتفاقيات مع عدد من المستشفيات الخاصة لزيادة عدد الأسرة لتدخل ضمن الخدمة .

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني