نادال يحقق بداية قوية في مشواره بالبطولة الختامية للموسم

رياضة
نشر: 2020-11-16 10:22 آخر تحديث: 2020-11-16 10:22
ارشيفية
ارشيفية

حقق النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم بداية قوية في مشواره بالبطولة الختامية للموسم التي انطلقت بالعاصمة البريطانية لندن مساء أمس الأحد، وتغلب على الروسي أندري روبليف بمجموعتين متتاليتين 6 / 3 و6 / 4 ليتنصدر مجموعة "لندن 2020".

وكانت منافسات المجموعة قد افتتحت أمس بفوز النمساوي دومينيك ثيم على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 7 / 6 (7 / 5) و4 / 6 و6 / 3 ليثأر ثيم بذلك لهزيمته أمام اللاعب اليوناني في نهائي بطولة الموسم الماضي.


اقرأ أيضاً : نادال يستعد للبطولة الختامية بعد وداع باريس للأساتذة


وقال نادال عقب المباراة :"بالطبع هي بداية إيجابية، لكنني سأواجه دومينيك ثم ستيفانوس، وهما اثنان من أقوى المنافسين الذين يمكن أن تواجههم."

ويخوض نادال مباراته الثانية في المجموعة أمام دوميينيك ثيم غدا الثلاثاء، وستكون المواجهة الأولى بينهما منذ أن التقيا في دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة، عندما حقق دومينيك ثيم الفوز.

وقال نادال :"سأعمل على الاستعداد للمواجهة. سيكون تحديا كبيرا لكنني أتمنى أن يساعدني الفوز الذي حققته."

وكان النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش قد تسلم الجائزة الخاصة بإنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، وذلك بعد أن عادل رقما قياسيا يتمثل في إنهاء الموسم في صدارة التصنيف للمرة السادسة.

وقال ديوكوفيتش خلال تسلمه الجائزة على أرض الملعب، في غياب الجماهير في ظل استمرار أزمة جائحة كورونا :"أنا سعيد لكن لدي مشاعر مختلطة."

وأضاف :"هذا الموسم كان غير معتاد، ومختلفا للغاية. هذا ما يجعلني حائر بين مشاعر الفرح والحزن إزاء كل ما يحدث."

ويتنافس ديوكوفيتش في البطولة الختامية ضمن مجموعة "طوكيو 1970" التي تضم معه الألماني ألكسندر زفيريف والروسي دانييل ميدفيديف والأرجنتيني دييجو شوارتزمان.

ويتأهل الأول والثاني من كل من المجموعتين إلى الدور قبل النهائي، وستختتم البطولة في 22 تشرين ثان/نوفمبر الجاري.

أخبار ذات صلة

newsletter