فلسطين.. مستوطنون يطلقون حملة تبرعات لتهويد الخليل

فلسطين
نشر: 2020-11-16 10:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
ارشيفية
ارشيفية

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن مستوطنين بدأوا حملة جمع تبرعات لشراء منازل فلسطينية في الخليل، في خطوة تهدف إلى تهويد المدينة.

وأوضحت التقارير أن الحملة تمكنت حتى الآن من جمع أكثر من 3 مليون شيكل خلا مايعرف بـ"سبت سارة" ولمدة 100 ساعة، في حملة شارك بها عدة شخصيات عبرية، على رأسهم رئيس حزب ازرق ابيض بني جانتس، وحسب ما اعلن المستوطنون ان الحملة ستستمر خارج دولة الاحتلال.


اقرأ أيضاً : في ذكرى إعلان الاستقلال.. التوسع الاستيطاني يقتل حلم إقامة دولة مستقلة.. فيديو


وقال الدكتور احمد عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان ان المستوطنين اعلنوا نيتهم استخدام الاموال لشراء منازل فلسطينية في البلدة القديمة من الخليل واعلنوا نيتهم البدء في بناء تجمعات استيطانية جديدة في منطقة محطة الباصات القديمة وسوق الخضار المغلق وسط شارع الشهداء.

وينوي المستوطنون زيادة عددهم من 800 مستوطن الى 1600 مستوطن في خطوة لم تحدث منذ بداية الوجود الاستيطاني في الخليل قبل اكثر من 40 عاما.

وشارك في حملة التبرعات شخصيات اعتبارية في دولة الاحتلال على رأسهم رئيس حزب ازرق ابيض بني جانتس، وحسب ما اعلن المستوطنون ان الحملة ستستمر خارج دولة الاحتلال.

علما ان المستوطنين جمعوا مبلغ مليون دولار في نهاية العام الماضي من اجل بناء حي استيطاني جديد في محطة الباصات القديمة وسط شارع الشهداء.

ولكن هناك قضايا قانونية رفعتها عدة مؤسسات فلسطينية واسرائيلية تعرقل عملية البناء حتى الان ومن ضمنها تجمع شباب ضد الاستيطان.

وطالب الدكتور عمرو القيادة الفلسطينية ضرورة التدخل قبل فوات الاوان ، وضرورة العمل على اعادة المنازل الفارغة التي تركها اصحابها بسبب سياسة الاغلاق ، وايجاد حل سريع للمحلات التجارية المغلقة والتي يزيد عددها حاليا في ظل جائحة كورونا عن 2000 محل تجاري .

أخبار ذات صلة

newsletter