البطريرك ثيوفيلوس يعلن إحباط مخططات استيطانية للسيطرة على عقارات في القدس المحتلة

الأردن
نشر: 2020-11-15 00:02 آخر تحديث: 2020-11-15 00:02
غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن
غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن

أعلن غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، نجاح بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية بإفشال مخطط استيطاني للسيطرة على فندق البترا بساحة عمر بن الخطاب في باب الخليل في مدينة القدس المحتلة.

وقال البطريرك ثيوفولس الثالث في بيان اليوم السبت، إنه وفقاً لخطة الدفاع التي تنتهجها البطريركية عن عقارات باب الخليل التي تدعي بطلاناً جمعية عطيريت كوهانيم الاستيطانية حقوقاً فيها، فإن البطريركية اتبعت مسارين دفاعيين محليين متوازيين لحماية عقارات البطريركية.

وبحسب البيان فإن المسار الأول هو الاستمرار بخوض المعركة القانونية، حيث وصلت القضية إلى المحكمة العليا للاحتلال، وأكد البطريرك ثيوفيلوس الثالث استمرار البطريركية في هذه المعركة.


اقرأ أيضاً : وفاة شابة فلسطينية بظروف غامضة في رام الله والأمن يواصل التحري


أما المسار الثاني فهو مساعدة المستأجرين الفلسطينيين في الحفاظ على صمودهم في العقارات التابعة للبطريركية بشتى الوسائل؛ لأن الحفاظ على المستأجرين في حال لم تنجح البطريركية بخط الدفاع الاول بالمحاكم، يبقى التصرف بالأملاك والتواجد فيها للمستأجرين الحاليين.

وأكد أن البطريركية على أتم الاستعداد لفعل كل ما يمكنها فعله من أجل إنقاذ عقارات باب الخليل والدفاع عنها وعن العقارات الأرثوذكسية عامةً.

أخبار ذات صلة

newsletter