Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طلال أبو غزالة يلاحق مصرفا لبنانيا لاستعادة ودائع له قيمتها 23 مليون دولار | رؤيا الإخباري

طلال أبو غزالة يلاحق مصرفا لبنانيا لاستعادة ودائع له قيمتها 23 مليون دولار

اقتصاد
نشر: 2020-11-14 16:26 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
طلال أبو غزالة
طلال أبو غزالة

أفادت وثيقة قضائية بأن قاضيا لبنانيا أمر بحجز احتياطي على بعض الأصول العقارية لبنك سوسيته جنرال في لبنان ورئيسه التنفيذي واثنين من أعضاء مجلس الإدارة في قضية رفعها رجل الأعمال الأردني طلال أبو غزالة.


اقرأ أيضاً : فشل توقعات طلال أبو غزالة حول فوز ترمب برئاسة أمريكا مجددا


وبحسب وكالة رويترز، تعد هذه أول خطوة من نوعها في القضايا التي يرفعها ضد بنوك لبنانية عملاء يسعون إلى الحصول على ودائع دولارية مُجمدة بموجب قيود غير رسمية على رأس المال.

 وتمنع القيود، التي فرضتها البنوك في أواخر 2019، أيضاً إلى حد كبير العملاء من عمل تحويلات للخارج.

وقال رئيس دائرة تنفيذ بيروت القاضي فيصل المكي في وثيقة بتاريخ الرابع من تشرين الثاني تم الإطِّلاع عليها الجمعة أنه بناء على طلب من طلال أبو غزالة، تقرر الترخيص بالحجز الاحتياطي ضمانا لدَين طالب الحجز البالغ 1.035 مليون دولار لدى بنك سوسيتيه جنرال في لبنان، والذي اعتبره القاضي محتملا.

صدرت الوثيقة، وهي ليست علنية، عن دائرة بوزارة العدل مختصة بتنفيذ الأحكام القضائية، وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية هي أول من نشرت عنها.

وقال مصدر قضائي أن البنك أصدر لأبي غزالة شيكاً مصرفياً بودائعه البالغة 23 مليون دولار لكن رجل الأعمال الأردني رفض قبول الشيك غير القابل للتحويل للخارج بسبب الأزمة المالية.

وأضاف أن البنك أغلق بعد ذلك حساب أبو غزالة.

وقال مصدران قضائيان آخران أن بعض البنوك تصدر شيكات مصرفية للمودعين الذين يتخذون إجراءات قانونية في مثل تلك الحالات ثم تغلق حساباتهم. و

قال مصدر مصرفي أن أبو غزالة يطالب بالفاقد في الفوائد منذ إصدار البنك الشيك المصرفي بقيمة ودائعه.

وامتنع أبو غزالة عن التعقيب على القضية عندما تواصلت معه رويترز.

وامتنع البنك عن التعليق بشأن وضع ودائع أبو غزالة، أو تأكيد ما إذا كان قد أصدر له شيكاً مصرفياً مقابل حيازاته لدى البنك، عازياً ذلك إلى اعتبارات السرية المصرفية. وامتنع القاضي مكي عن التعقيب على القضية التي ما زالت قائمة.

أخبار ذات صلة

newsletter