Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردنيون يعزفون عن تهنئة نواب البرلمان 19 في زمن كورونا كوفيد 19 | رؤيا الإخباري

الأردنيون يعزفون عن تهنئة نواب البرلمان 19 في زمن كورونا كوفيد 19

الأردن
نشر: 2020-11-14 14:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
تحرير: علاء الدين الطويل
كاريكاتير أسامة حجاج
كاريكاتير أسامة حجاج

عزف الأردنيون على غير العادة، عن تقديم التهاني للنواب الفائزين بانتخابات البرلمان التاسع عشر في ظل وباء كورونا "كوفيد 19" وتسبب العديد منهم بتفشي الفيروس في أعقاب تجمعاتهم وما تخللها من مظاهر صادمة.


اقرأ أيضاً : أبو فرسخ ينذر الأردنيين بموجة كورونا ثالثة: إهمال النواب سيضاعف الإصابات "فيديو"


ويبدو لافتا أن نسبة المشاركة الشعبية المتدنية في الانتخابات التي جرت الثلاثاء، انعكست على مواقع التواصل الاجتماعي بقلة عدد المهنئين بفوز النواب.

وبلغت نسبة المشاركة بحسب ما أعلنته الهيئة المستقلة للانتخاب يوم إعلان النتائج 29.8%، بانخفاض لافت عما كانت عليه النسبة في الانتخابات النيابية عام 2016 والتي بلغت 36%.

ويلاحظ غياب العبارة الدارجة "بكم تزهو المناصب" على ألسنة الأردنيين كما جرت العادة بتهنئة أصحاب المناصب الجدد، وهي ملازمة لكل المناسبات والتعيينات والترفيعات وعند تولي المناصب الحكومية على وجه الخصوص.

وتحتل هذه العبارة، بحسب مراقبين، قائمة العبارات الأكثر شهرة في قاموس التبريكات لدى الأردنيين.

ويعارض ناشطون كثر إطلاق هذه العبارة، لكل من تولى منصبا في المملكة.

ومن وجهة نظرهم، فإن "الزهو صفة لا تستحق لأي كان طالما أنه لم يكن قادرا على إشغال منصبه وخدمة الأردنيين بالشكل اللازم والمطلوب.

وفي ظل الحظر الشامل الذي سرى في الأردن منذ ليل الثلاثاء وينتهي صباح يوم غد الأحد، غابت اختفت صور النواب الجدد عن أوراق الصحف الورقية مثلما اختفت التهنئة بفوزهم عبر مواقع الأخبار المحلية وصفحات التواصل.

وربما أن "المظاهر المؤسفة" التي رعاها نواب جدد من خلال إقامة التجمعات والاحتفالات زادت من غضب الأردنيين على مجلس النواب الجديد بصفته العامة.

            

أخبار ذات صلة

newsletter