ممرض أردني يرد على "الهدف مرصود والرشاش جاهز" بـ"حضروا الأكفان تنطلع جنايز"

الأردن
نشر: 2020-11-14 13:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
تحرير: علاء الدين الطويل
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، أغنية شعبية من كلمات وأداء ممرض في مستشفى الأمير حمزة محمد القيسي، يرد فيها على "شيلة "الهدف مرصود والرشاش جاهز" والتي انتشرت كالنار في الهشيم خلال احتفالات النواب في ظل الحظر وكورونا.


اقرأ أيضاً : عبدالله السعايدة يكشف لـ "رؤيا" قصته مع شيلة "الهدف مرصود والرشاش جاهز"


ولقيت الأغنية الشعبية تداولا واسعا بين النشطاء الذين أكدوا أن منفذها أبدع في إيصال رسالته للنواب المخالفين للقانون بأنهم وأنصارهم سيكونون سببا في تفشي وباء كورونا وضعف قدرة القطاع الطبي على المواجهة.

وتقول كلمات الأغنية الشعبية "الفحص موجود والمستشفى جاهز حضروا الأكفان تنطلع جنايز  .. من بعد ما صار بالحفلات ناقز الله يستر من خراب فينا جايز .. طخ وفرحة والمصيبة عالكوادر من وراكم راحت ارواح وخساير .. من تجمعكم ومن جبر الخواطر الكورونا تقتل الخاسر وفايز ... يا خسارة عالعقل والله ضايع

والجمعة، أجرت "رؤيا" حوارا مع الشاب الغزي عبدالله السعايدة صاحب شيلة "الهدف مرصود والرشاش جاهز".

موهبة السعايدة، خرجت من رحم معاناة أهل قطاع غزة من حصار الاحتلال منذ العام 2006، حيث أكد السعايدة أنه تقدم لخطبة فتاة من الضفة الغربية وتحديدا من مدينة رام الله منذ عام و3 أشهر حيث تم خطبتهما عن بعد بسبب الأوضاع ، مشيرا إلى أنه حاول جاهدا للقدوم إلى الأردن بغية الدخول إلى الضفة إلا أن مساعيه لم تنجح.

وحول قصة "شيلة الهدف مرصود"، قال السعايدة لـ "رؤيا" إنه تلقى 100 دولار من المساعدات التي تقدم لأبناء قطاع غزة، وفكّر في حينها أثناء جلوسه على المنطقة الحدودية مع 48 بما سيفعل بالمبلغ الذي حصل عليه، وفي تلك اللحظة مرّ صقر في الأجواء، فجاء في ذهنه كلمات "الهدف مرصود والرشاش جاهز".

وشدد أن كلمات "الشيلة" لا تحمل في طياتها أي تلميح أو تمجيد لأي شخص أو مقاومة أو وطن، وإنما لقبائل التي تشعر أنها تمتلك شجاعة ورجولة.

وأوضح أنه اضطر للذهاب إلى منزله مشيا على الأقدام بعد تسجيل "الشيلة" في الاستوديو بعدما اضطر لصرف الـ 100 دولار.

وأكد السعايدة لـ "رؤيا" أنه يجهز حاليا لأغنية جديدة للأردن وجلالة الملك عبدالله الثاني.    

أخبار ذات صلة

newsletter