Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حظر شامل لأسبوعين في لبنان ووزير الداخلية للنساء: اطبخن مش كل يوم ديلفري .. فيديو | رؤيا الإخباري

حظر شامل لأسبوعين في لبنان ووزير الداخلية للنساء: اطبخن مش كل يوم ديلفري .. فيديو

عربي دولي
نشر: 2020-11-13 21:57 آخر تحديث: 2020-11-13 21:57
الوزير اللبناني محمد فهمي
الوزير اللبناني محمد فهمي

قال وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية، محمد فهمي، إن الفقراء ومن هم بحاجة العمل يوميا هم الأكثر التزاما بقوانين حظر التجول الشامل أكثر من الأغنياء ومن يملكون المال.


اقرأ أيضاً : عبيدات: احتفالات النواب "انتكاسة أخلاقية" وأي حظر جديد في الأردن سيعني "الشلل" .. فيديو


ودعا وزير الداخلية اللبناني، النساء للعودة والطبخ في منازلهن وعدم الإعتماد على المطاعم والديلفري مع بدء تنفيذ حظر التجول الشامل الأحد المقبل.

وكان مجلس الوزراء اللبناني قد اتخذ قرارا، الأربعاء، قضى بالإقفال التام للبلاد لمدة أسبوعين ابتدءً من 14 تشرين الثاني الجاري، بناءً على توصية من المجلس الأعلى للدفاع، وذلك بعد ستة أسابيع من الإقفالات الجزئية، وبعد تخطّي أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا الخطّ الأحمر، ووصول القدرة الاستيعابية للقطاع الصحي إلى خطها الأحمر أيضا.

واستثني من الإقفال القطاعات الحيوية، وعلى رأسها المطاحن والأفران وكل ما له علاقة بتخزين وتصنيع المنتجات الغذائية والزراعية، والمصارف والجيش وقوى الأمن، ووزارة الصحة والمستشفيات والمستوصفات، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وتعاونية موظفي الدولة وصناديق التعاضد.

واتخذ وزير الداخلية، الخميس، قرارا قضى بمنع التجول من الخامسة مساء حتى الخامسة من صباح اليوم التالي، اعتباراً من السبت المقبل وحتى صباح 30 الجاري، وكذلك تقييد حركة السيارات من خلال اعتماد نظام الأرقام الفردية لأيام الاثنين والأربعاء والجمعة، والأرقام الزوجية لأيام الثلاثاء والخميس والسبت، على أن يمنع التجول لجميع أنواع السيارات يوم الأحد.

 

أخبار ذات صلة

newsletter