المصري ينتقد "عزوف" الأردنيين عن الإنتخابات: التعامل مع بايدن سيكون أسهل من ترمب.. فيديو

الأردن
نشر: 2020-11-13 20:45 آخر تحديث: 2020-11-13 21:06
رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري
رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري

علق رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري، على الانتخابات النيابية 2020 في الأردن، قائلا إنه كان يجب أن تتم في موعدها المحدد حتى يستمر الالتزام الدستوري.

وقال المصري في تصريح لنشرة أخبار رؤيا، الجمعة، إن المفهوم البرلماني الدستوري في الاردن يجب أن يستمر مهما كانت العثرات والمصاعب، مؤكدا أن الانتخابات النيابية استمرت بالرغم من جائحة كورونا، ورغم المطالبات الكثيرة التي كانت تنادي بتأجيل موعد الانتخابات بسبب الجائحة.

وأشار إلى أن ما حدث بعد اعلان النتائج وإجراء الاحتفالات كان طبيعيا وتراكميا بسبب ما تعاني منه البلد، من الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي خلفتها الجائحة، وقال "حقيقة ما حصل شوه نوايا الدولة الأردنية وشوه الالتزامات الأردنية الرسمية الأمنية في حفظ الامن". 


اقرأ أيضاً : عبيدات: احتفالات النواب "انتكاسة أخلاقية" وأي حظر جديد في الأردن سيعني "الشلل" .. فيديو


وعن زيادة أسباب هذه الممارسات، قال المصري إنه يجب على الدولة الأردنية أن تمارس سيادة القانون بالشكل الصحيح، وهذا أمر يجب أن يثبت في ذهن المواطن الأردني، حتى لا يستطيع أحد أن يستقوي على الدولة الأردنية.

واستهجن المصري انخفاض نسبة التصويت في الانتخابات النيابية، داعيات الى وجود حل لمعرفة السبب وراء عزوف الاردنيين عن التصويت.

وعن فوز المرشح في الانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، قال إن الموقف الأمريكي الجديد حتما سيكون أفضل بالنسبة للتفهم والعقلانية وخاصة بالقضايا العربية الشائكة والصعبة، مؤكدا أن التعامل مع بايدن سيكون أسهل من دونالد ترمب.

أخبار ذات صلة

newsletter