Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير المياه: الإسراع بإنشاء محطة معالجة المياه بمجرى وادي الواله وآبار الهيدان | رؤيا الإخباري

وزير المياه: الإسراع بإنشاء محطة معالجة المياه بمجرى وادي الواله وآبار الهيدان

الأردن
نشر: 2020-11-13 13:38 آخر تحديث: 2020-11-13 13:38
خلال الزيارة
خلال الزيارة

أكد وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان على أهمية سرعة المتابعة مع الجهات المعنية للإسراع في إنشاء محطة معالجة المياه وربطها مع كافة المصادر المائية في مجرى وادي الوالة وآبار الهيدان.

وقال سعيدان خلال تفقده سير العمل بمشروع تعلية سد الوالة اليوم الجمعة، إن نسبة الإنجاز بالتعلية بلغت 92 بالمئة، بهدف رفع طاقته التخزينية إلى 25 مليون متر مكعب.


اقرأ أيضاً : اللواء الحواتمة: ألم يكنْ أولى أن تذهب الأموال الّتي صرفتْ على الذخائر إلى السائل والمحروم


وأشار إلى أن المشروع ممول ضمن برنامج إعادة تأهيل البادية/ التعويضات البيئية، الذي يهدف إلى إنشاء وإقامة مشاريع تحقق مصادر مائية إضافية وزراعة الأعلاف المستدامة بمساحة 16 ألف دونم في مناطق الوالة وجنوب عمان والخربة السمرا، مطالبا العاملين في الميدان باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تطبيق خطط الطوارئ بكل حرفية ومهنية عالية.

واطلع الوزير سعيدان على مرافق سد الوالة والإجراءات المتبعة في استقبال الموسم المطري، مشددا على أهمية اتخاذ كامل إجراءات السلامة والطوارئ والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

كما اطلع سعيدان على مجرى وادي الوالة وآبار الهيدان، وتفقد سعيدان سد الموجب البالغ كامل سعته التخزينية 29 مليون متر مكعب، واطلع على الإجراءات المتبعة وآلية تزويد المياه لمحطة الزارة ماعين ومناطق شمال الكرك، وإلى الشركات الصناعية.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter