Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك سلمان يدعو إلى موقف "حازم" ضد إيران | رؤيا الإخباري

الملك سلمان يدعو إلى موقف "حازم" ضد إيران

عربي دولي
نشر: 2020-11-12 12:25 آخر تحديث: 2020-11-12 14:39
ارشيفية
ارشيفية

دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز المجتمع الدولي إلى اتخاذ "موقف حازم" ضد إيران، في وقت تخشى المملكة أن يعيد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إحياء الاتفاق النووي مع طهران وتخفيف العقوبات عليها.

وقال الملك سلمان في خطابه السنوي أمام مجلس الشورى عبر تقنية الفيديو "المملكة تؤكد على خطورة مشروع النظام الإيراني الإقليمي وتدخله في الدول ودعمه للإرهاب والتطرف وتأجيج نيران الطائفية من خلال أذرعه المختلفة".

وأضاف في خطاب بُث صباح الخميس أنّ السعودية "تنادي بضرورة اتخاذ موقف حازم من قبل المجتمع الدولي تجاهه يضمن معالجة جذرية لسعي النظام الإيراني للحصول على أسلحة الدمار الشامل وتطوير برنامجه للصواريخ البالستية وتدخلاته في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ورعايته للإرهاب وتهديده للسلم والأمن الدوليين".

واتهم الملك السعودي في خطابه إيران مجددا بدعم المتمردين الحوثيين في اليمن حيث تقود المملكة تحالفا عسكريا دعما لحكومة معترف بها دوليا.


اقرأ أيضاً : إيران ترسل سفيرا جديدا إلى صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين


وقال إنّ المملكة "تدين ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني، بانتهاكها القوانين الدولية والقواعد العرفية بإطلاق طائرات مفخخة من دون طيار، وصواريخ بالستية باتجاه المدنيين في المملكة، بطريقة متعمدة وممنهجة".

كما أكّد على استمرار وقوف المملكة "إلى جانب الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وتؤكد الرياض أنّها لن تطبع العلاقات مع الدولة العبرية قبل تحقيق تقدم على مسار التفاوض الإسرائيلي الفلسطيني.

أخبار ذات صلة

newsletter