الكلالدة: النائب الذي يثبت تورطه بـ"المال الأسود" تسقط عضويته

محليات
نشر: 2020-11-12 10:26 آخر تحديث: 2020-11-12 12:34
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

أعلن رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، د. خالد الكلالدة، النتائج الرسمية للانتخابات النيابية 2020، لمجلس النواب التاسع عشر، وذلك خلال مؤتمر صحفي المركز الإعلامي للهيئة، صباح الخميس.

ونفى الكلالدة شائعات وصف بعضها بـ"المنظمة" حول اختلاف بين النتائج الأولية والنهائية للانتخابات، موضحا أن النتائج الأولية تعلنها اللجان الخاصة وليست اللجان الموجودة عند صناديق الاقتراع.

وعبر الكلالدة عن حزنه لبعض المظاهر التي رافقت احتفالات المرشحين، مشيرا إلى أن التجمعات التي حصلت تجاوزات على القانون وتعامل معها الأمن.


اقرأ أيضاً : رؤيا تنشر النتائج الرسمية للانتخابات النيابية 2020 .. اسماء


وفي رده على أسئلة أكد ان إعادة الفرز تتم في غرف الإقتراع فقط وبعدها يصبح الصندوق ملكا للقضاء، مشددا أن القانون مكن كل من لديه اعتراض على نتائج الانتخابات أن يذهب للقضاء.

وعزا الكلالدة تأخر ظهور بعض النتائج في محافظات كالكرك والبلقاء إلى كثرة مراكز الاقتراع والفرز، التي وصل عددها في المملكة إلى 861 مركزا.

وأشار إلى أن إعادة الفرز تتم في غرف الإقتراع فقط وبعدها يصبح الصندوق ملكا للقضاء، كما أوضح أن  النائب الذي يثبت تورطه بالمال الفاسد تسقط عضويته خلال عام.

وبين الكلالدة ان هناك ارادة حقيقية لدى الناخبين الاردنيين بالتغيير ، وهذا ما كشفته النتائج النهائية للانتخابات النيابية مع وصول 100 نائب جديد إلى البرلمان التاسع عشر.

وأوضح أن هنالك 30 نائبا فازوا بمقاعد في مجلس النواب التاسع عشر، منهم من المجلس السابق أو قبل ذلك، كما أشار إلى عدم نجاح أي سيدة خارج الكوتا.

 وفيما يتعلق بالأصوات الذاهبة للراحل يحيى السعود "رحمه الله"، أوضح أن عضوية البرلمان لمن يليه بعدد الأصوات.

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني