تشييع جثمان القيادي الفلسطيني صائب عريقات

فلسطين
نشر: 2020-11-11 13:03 آخر تحديث: 2020-11-11 13:03
تشييع جثمان القيادي الفلسطيني صائب عريقات
تشييع جثمان القيادي الفلسطيني صائب عريقات

شيع جثمان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ظهر اليوم الأربعاء، بمشاركة رئيس دولة فلسطين محمود عباس من مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وشارك في مراسم التشييع الرسمية رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، وأعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح، والحكومة، وشخصيات من فلسطينيي عام 1948، وأفراد عائلته.

واصطف حرس الشرف أثناء وصول جثمان عريقات إلى مقر الرئاسة، وحمل نعشه على أكتاف الجنود، مرورا أمام ثلة من حرس الشرف، وعزف النشيد الوطني الفلسطيني وموسيقى جنائزية.


اقرأ أيضاً : وفاة القيادي الفلسطيني صائب عريقات متأثرا بإصابته بكورونا


وألقى الرئيس عباس والمشاركون نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه، ووضع على نعشه اكليلا من الزهور، وذلك قبل أن يتوجه الموكب الجنائزي إلى مسقط رأسه في مدينة اريحا، لمواراته الثرى.

وكان الموكب الجنائزي للراحل عريقات، قد توقف أمام مقر منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله حيث مكتبه، وألقى زملاؤه موظفو مقر المنظمة نظرة الوداع الأخيرة، وقرأوا على روحه الفاتحة.

ومن المقرر أن يتم التجمع أمام منزل الفقيد في أريحا، لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه، ثم سيتوجه الموكب إلى جامع أريحا القديم للصلاة عليه، ومن ثم مغادرته بمراسم عسكرية تجاه مقبرة أريحا.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني