Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المباحثات العسكرية الليبية تستأنف في سرت تزامنا مع حوار تونس | رؤيا الإخباري

المباحثات العسكرية الليبية تستأنف في سرت تزامنا مع حوار تونس

عربي دولي
نشر: 2020-11-10 20:02 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

تستأنف الثلاثاء المباحثات العسكرية الليبية في مدينة سرت بين لجنتين تمثلان طرفي النزاع بعد ان تم اقرار وقف اطلاق النار في تشرين الأول الفائت.


اقرأ أيضاً : انطلاق الحوار السياسي حول ليبيا في تونس


وخلال المباحثات السابقة التي جرت في مدينة غدامس (جنوب) مطلع تشرين الثاني قرّر المجتمعون "مغادرة القوى الأجنبية الخطوط الأمامية".

وتتكون اللجنة العسكرية من خمسة مسؤولين عسكريين يمثلان طرفي الصراع في البلاد وتجتمع لأول مرة في مقرها الدائم في سرت (وسط). 

وقالت القوات العسكرية التابعة لحكومة الوفاق الوطني في تغريدة على تويتر ان "طائرة وفد الجيش الوطني لحكومة الوفاق في لجنة (5+5) هبطت في ميناء السدرة النفطي في رأس لانوف وبعدها توجّهوا إلى سرت براً".

ومن المرتقب ان تناقش اللجنة "تنفيذ بنود اتفاق وقف اطلاق النار وانشاء لجان فرعية متخصصة"، بحسب الامم المتحدة.

تجري محادثات اللجنة العسكرية بالتزامن مع مفاوضات الحوار الليبي المتواصلة في تونس والتي يشارك فيها 75 يمثلون برلماني البلاد وشخصيات سياسية بهدف الوصول الى حلول توحد المؤسسات السياسية وتقر اجراء انتخابات في أقرب الآجال لانهاء الانقسامات والصراع المسلح الدائر منذ نحو عقد.

وبرزت انتقادات لاختيار ال75 ممثلا للمشاركة في اجتماع تونس سواء في مواقع التواصل الاجتماعي او في وسائل الاعلام.

ونقلت وسائل اعلام ليبية استنكار "المجلس الاجتماعي لقبائل الطوارق في ليبيا" ل"الأسلوب والطريقة التي تعاملت بها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، لدى اختيارها أعضاء لجنة الحوار السياسي"  معتبرا ان "تغييب مكون أصيل مثل الطوارق ومناطق غات وغيرها يعد إجحافًا وتهميشًا".

أخبار ذات صلة

newsletter