"راصد" يكشف أبرز المخالفات التي شهدتها العملية الانتخابية .. فيديو

الأردن
نشر: 2020-11-10 10:56 آخر تحديث: 2020-11-10 13:04
د.عامر بني عامر
د.عامر بني عامر

قال منسق تحالف راصد لمراقبة الانتخابات، د.عامر بني عامر، إن البادية الجنوبية سجلت أعلى نسبة إقبال على الانتخابات النيابية منذ فتح الصناديق حتى الساعة العاشرة والنصف، الثلاثاء.

وأوضح بني عامر في مؤتمر صحفي بعمان أن البادية الجنوبية سجلت ما نسبته 7%، في حين كانت عمان والزرقاء الأدنى من حيث الإقبال بنسبة 4% حتى الساعة العاشرة والنصف.

ووصف بني عامر الانطلاقة الصباحية للانتخابات بأنها كانت سلسلة لم تتعرض إلا لبعض الاختلالات القليلة، موضحا أن 2500 مراقب تابعين للتحالف منتشرين في معظم مراكز الاقتراع.

وأوضح أن المراقبين رصدوا  289 ملاحظة انتخابية تم التواصل مع الهيئة المستقلة وعملت على حل معظمها، مشيدا بالتعاون الكبير الذي تبديه الهيئة.

وأشار بني عامر إلى وجود بعض المخالفات المتعلقة بوجود دعاية انتخابية قرب وداخل بعض مراكز الاقتراع، وهذا الأمر يؤثر على إرادة الناخبين، بالاضافة لوجود بعض حالات التصويت العلني.


اقرأ أيضاً : المعايطة: مراكز الاقتراع أمنة ولا تنقل العدوى.. فيديو


وكشف بني عامر عن رصد دفتر اقتراع لا يحوي أي سم لقائمة عليه في منطقة عين الباشا في محافظة البلقاء، بالاضافة لتجمهر أعداد كبيرة من أنصار المرشحين في بعض الدوائر الانتخابية خصوصا العشائرية في مختلف أنحاء المملكة وهو الأمر الذي يؤثر على ارادة الناخبين فضلا عن مخالفته لتعليمات السلامة العامة للوقاية من فيروس كورونا.

 


  

  

 

أخبار ذات صلة

newsletter