مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تعبيرية

بلاغ من الخصاونة بشأن أجور شهري تشرين الثاني وكانون الأول

بلاغ من الخصاونة بشأن أجور شهري تشرين الثاني وكانون الأول

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

 صدر في الجريدة الرسمية الاحد بلاغ رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة رقم 13 لسنة 2020 الصادر بالاستناد لأحكام امر الدفاع رقم 6 واحكام الفقرة أ من البند (العاشر) من أمر الدفاع رقم 6 .

وبموجب البلاغ، تسري احكام الفقرة (1) من البند الاول والبند الثاني من البلاغ رقم 8 لسنة 2020 المنشور في الجريدة الرسمية الصادر بتاريخ 20 /7 /2020 على أجور العاملين المستحقة عن شهري تشرين الثاني وكانون الاول.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يؤكد ضرورة توفير السلع والخدمات قبل الحظر الشامل


ويقضي البلاغ، لصاحب العمل تخفيض الأجر الشهري لشهري تشرين الثاني وكانون الاول للعامل غير المكلف بعمل سواء في مكان العمل او عن بعد في غير القطاعات /الانشطة الاكثر تضررا المشار اليها في البند الاول من البلاغ رقم 8 لسنة 2020 دون اشتراط موافقة العامل او وزارة العمل على التخفيض وفقا لشرطين اولهما، أن لا تزيد نسبة التخفيض عن 30 بالمئة من الاجر، والثاني ان لا يقل الاجر بعد التخفيض عن الحد الأدنى للأجور.

 ووفقا للبلاغ، يستحق العامل الذي يؤدي عمله بشكل كلي في مكان العمل او عن بعد اجره كاملا عن شهري تشرين الثاني وكانون الاول لسنة 2020 في غير القطاعات / الانشطة الاكثر تضررا المشار اليها في البند الاول من البلاغ رقم 8 لسنة 2020 ولا يجوز الاتفاق على خلاف ذلك.