اعتقال سجان إسرائيلي خطط لتهريب هاتف نقال لسجين فلسطيني مقابل 2000 يورو

فلسطين
نشر: 2014-12-04 21:36 آخر تحديث: 2016-06-28 06:20
اعتقال سجان إسرائيلي خطط لتهريب هاتف نقال لسجين فلسطيني مقابل 2000 يورو
اعتقال سجان إسرائيلي خطط لتهريب هاتف نقال لسجين فلسطيني مقابل 2000 يورو

رؤيا - الاناضول -  كشفت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، عن اعتقال سجان إسرائيلي في سجن "شيكما"، في مدينة عسقلان، للاشتباه في محاولته تهريب هاتف نقال لمعتقل فلسطيني مقابل 2000 يورو .

وقالت الشرطة في بيان نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي إن "الوحدة اللوائية التابعة للشرطة الإسرائيلية والمسؤولة عن التحقيق في الجرائم الخطيرة (لاهاف 433) اعتقلت سجانا إسرائيليا (لم تذكر هويته) يبلغ من العمر 20 عاما على خلفية الاشتباه في تهريبه هاتف نقال، مقابل 2000 يورو، لحساب أحد السجناء الفلسطينيين الذي يقوم بدور الناطق بلسان أسرى حركة فتح في السجن".

وأضافت الشرطة في بيانها أن "السجان اعترف أثناء التحقيق معه بأنه خطط لتهريب الهاتف النقال وتسليمه للسجين الفلسطيني، وارتكاب سلسلة جرائم مماثلة مقابل رشاوى بالاف اليوروهات".

كانت الشرطة الإسرائيلة اعتقلت، في وقت سابق، سجانين اثنين آخرين بتهمة نقل أجهزة هواتف نقالة للمعتقلين مقابل المال.

وكان جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" اتهم المعتقليين الفلسطينيين باستخدام الهواتف في تشكيل مجموعات عسكرية داخل السجون.

من جانبه، قال فؤاد الخفش، مدير مركز أحرار (غير حكومي ومعني بمتابعة قضايا الأسرى)، في بيان سابق، إن الأسرى يستخدمون الهواتف للتتواصل مع عائلاتهم، خاصة بعد منع "إسرائيل" الزيارات الأسرى عن عدد كبير من الأسرى لـ"دواع أمنية

أخبار ذات صلة

newsletter