الكلالدة لـ "رؤيا": نتائج الانتخابات النيابية ستعلن على ثلاث مراحل.. فيديو

الأردن
نشر: 2020-11-07 22:04 آخر تحديث: 2023-06-18 15:12
رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة
رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة

قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، إن العاملين في الانتخابات ومناديب الصناديق والصحافة سيكون لديهم تصاريح لمراقبة العملية الانتخابية .

وأضاف خلال استضافته في برنامج البلد، مساء السبت، أن الكمامة ستكون موجودة للمواطنين "احتياطا" على أبواب مراكز الاقتراع في جميع محافظات المملكة.

وأشار إلى انه يوجد نحو 72 ألف شخص قائم على العملية الانتخابية بين "متطوعين وعاملين"، بالإضافة إلى وجود 45 ألف رجل أمن يعملون على الانتخابات جميعهم سيلتزمون باجراءات السلامة العامة، ومن يقوم بأي مخالفة سيخضع للعقوبات المفروضة بموجب قانون أوامر الدفاع.


اقرأ أيضاً : الحظر الشامل يبدأ الساعة العاشرة مساء الثلاثاء حتى السادسة صباح الأحد 15 الشهر الجاري


وعن التمديد في فترة الاقتراع قال، إذا تم التمديد سيكون حتى الساعة التاسعة مساءً.

وتحدث الكلالدة عن آلية الاقتراع يوم الانتخابات، مؤكدا انه لن يتم ادخال أي مواطن الى غرفة الاقتراع غير ملتزم في شروط السلامة العامة وغير مخالف لأوامر الدفاع، مؤكدا أنه يحظر أن يتواجد عدد من الناخبين في ساحة مركز الاقتراع، حيث سيتم ادخال عدد محدد من الناخبين بحيث لا يجري اختلاطا بينهم.

وعن عدم تغيير موعد الانتخابات بسبب جائحة كورونا، قال الكلالدة إن توقعات منظمة الصحة العالمية والخبراء باستمرار وباء فيروس كورونا لمدة عامين.


اقرأ أيضاً : تصاريح مرور للإعلاميين خلال الحظر الشامل بعد الانتخابات


وتابع الكلالدة حديثه أن على الأردنيين التكيف مع وباء كورونا، لحين اكتشاف علاج أو لقاح أو "ينشف ويموت"، متوقعا مشاركة نحو مليون ونصف ناخب في الانتخابات النيابية المقبلة.

وكشف الكلالدة أن نتائج الانتخابات النيابية ستعلن على ثلاث مراحل.

وأشار إلى انه تم مستقلة الانتخاب ضبطت أكثر من 650 مخالفة منها 100 بلاغ حول المال الفاسد. 

وبين الكلالدة في حديثه أن الهوية الشخصية لن يلمسها سوى الناخب فقط، حيث سيتم قرأتها من خلال قارئ ضوئي.

وقال إن المعلومات على الهوية الشخصية ستظهر على شاشة موجودة أمام اللجنة، ويتسلم الناخب كتيب الاقتراع المعقم، ويقوم بعملية الانتخاب.


 

أخبار ذات صلة

newsletter