رائحة الغاز في العقبة .. ردود فعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي

محليات
نشر: 2014-12-04 20:58 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
رائحة الغاز في العقبة .. ردود فعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي
رائحة الغاز في العقبة .. ردود فعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي

رؤيا- عبير ابوطوق- تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي ليل الأربعاء فجر الخميس العديد من الآراء والمعلومات فيما يتعلق بحادثة انتشار رائحة غاز شديدة في العقبة بمختلف مناطقها.

ورغم أن وكالة الانباء الاردنية – بترا – قد صرحت وفي وقت متأخر من ليلة أمس ونقلا عن مصدر رسمي مطلع بأن سبب الرائحة يعود لانفجار أحد آبار الغاز في منطقة ايلات – ام الرشراش المحتلة - إلا أن ذلك لم يحد من استمرار تداول المعلومات غير الصحيحة أحيانا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت صحيفة معاريف الاسرائيلية قد ذكرت صباح اليوم أنه أصيب عدد من الاسرائيليين في منطقة بئر عربة القريبة من ايلات جراء استنشاق الغاز المنبعث من الانفجار، كما تم الابلاغ عن عشرات حالات اختناق في مدينة العقبة الأردنية نتيجة استنشاق بخار النفط الناجم عن الانفجار.

النائب طارق خوري علّق على الحادثة بتغريدة عبر تويتر "لو كان تسرب الغاز من الأردن لأعلنت الأمم المتحدة عن قلقها ولأعلنت منظمات البيئة عن خطورة الأمر ولبدأت المحاكم الدولية تطالبنا بالتعويضات".

مضيفا خوري في تغريدة أخرى " لوكان تسرب الغاز من اﻷردن لبدأ الصهاينة بالحديث عن معاداة السامية وأفران غاز النازية وظلم الكون لهم وكانوا سيعلنوا عن مئات الضحايا"المساكين".

المواطن العربي عبد العزيز السعيد غرّد على تويتر معلومة لم تكن صحيحة أبدا، وقد نفتها لاحقا الجهات الأمنية حيث قال " تسرب غاز إسرائيلي من أحد آبار الغاز في منطقة إيلات الإسرائيلية يوقع عشرات الإصابات بالعقبة الأردنية".

بينما أشار أمجد غرايبة الى صوت انفجار في عمّان الغريبة ولكنه لم يقدّم معلومات أكثر لقوله " بدنا حدى هسّا يربطلنا بين تسرب الغاز اللي بالعقبة و صوت الانفجار اللي بعمان الغربية .. الرابط العجيب".

الأردنية ديما الخرابشة قالت " بعد تسرب الغاز البيئة الاسرائيلية تطمئن مستوطنات إيلات .. وفي الاْردن وزير الصحة لا يعلم ورئيس سلطة العقبة صامت".

بينما طرح هشام سليمان الحيصة سؤال عما اذا كانت الحكومة تنوي المضي قدما بانشاء مفاعل نووي في الأردن بعد حادثة الغاز بالأمس في العقبة " بدنا شوف شو استدادات اجهزة الدولة للتعامل مع ما يحدث في العقبه اثر تسرب الغاز من الكيان الصهيوني بالمناسبة هم لساتهم بدهم يعملوا مفاعل نووي".

وهذا ما تحدثت به أحكام الدجاني، التي أعلنت عن رفضها توقيع الأردن اتفاقية لشراء الغاز من الكيان الصهيوني، حيث قالت عبر الفيس بوك " تسرب غاز اسرائيلي .. ولسه بدكم توقعوا اتفاقية غاز معهم لا لتوقيع اتفاقية الغاز مع الكيان".

محمد قاسم أخذ الموضوع بطرافة وعلّق " غاز العقبة شكلهم مش شادين البراغي منيح مما ادى الى تسرب الغاز"

زياد عبابنة كتب في حسابه الخاص على تويتر صباح اليوم " في عطلة للمدارس بالعقبه !؟ ههههههه لا حول ولا قوة الا بالله رشة مطر بدنا عطلة ريحة غاز بدنا عطله شرقيه بدنا عطله زوبعة غبار بدنا عطله"، ليأتي الرد من انجود المقيمة في وادي عربة " لا العطلة كانت بس لمدرسة العاشرة اللي كانت قريبة من تسرب الغاز داوموهم ساعه وبعدين روحوهم"، وليأتي رد آخر من أحمد الرشدان الذي اعتبر أن قرار العطلة صائب لقوله " اعتقد انه قرار صائب لان تسرب الغاز الذي حصل في جانب ايلات حدث خطير ولوث جو العقبة بالكامل".

المواطنة السورية نجلاء السعدي كانت واحدة ممن كتبوا معلومات غير صحيحة حول الحادثة، حيث قالت " إصابة 83 إسرائيليا وأردنيا .. بالإختناق جراء تسرب الغاز من أيلات .. وذكر أن الرائحة وصلت للعقبة".

الاعلامية عروب صبح علّقت بشكل مختصر "كل مصيبة وراها اسرائيل".

بينما علقت أماني الدباس " الجماعة بدهم يعملوا خير ودولنا شوية غاز نختبره نشوف اذا اصلي قبل لا نجرب الكمية كلها ... خليكو ايجابيين".

أخبار ذات صلة

newsletter