Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الذهب يهبط مع ارتفاع الدولار | رؤيا الإخباري

الذهب يهبط مع ارتفاع الدولار

اقتصاد
نشر: 2020-11-06 14:12 آخر تحديث: 2020-11-06 14:12
تعبيرية
تعبيرية

انخفض الذهب، الجمعة، مع ارتفاع الدولار، لكن المعدن الأصفر بصدد تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ أواخر تموز، بفضل آمال بمزيد من دعم البنك المركزي، إذ يراهن المستثمرون على انقسام في الكونغرس الأمريكي في ظل رئاسة جو بايدن.

 ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1939.10 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:18 بتوقيت غرينتش.


اقرأ أيضاً : وول ستريت تحقق مكاسب مع انتظار المستثمرين نتائج الانتخابات الأمريكية


 وزادت الأسعار 2.4 بالمئة، الخميس، بفضل تراجع الدولار، مما يجعلها بصدد تحقيق مكسب أسبوعي 3.2 بالمئة.

 وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1940.20دولار للأوقية، وزاد الدولار 0.2 بالمئة، مما يقلص جاذبية الذهب لحائزي بقية العملات.

 وقال كايل رودا المحلل لدى آي.جي ماركتس إنه على مدى الأسبوع الماضي، تحولت دينامية سوق الذهب من تحوط للتحفيز إلى مجرد مستفيدمن الدولار "وذلك التداول انحسر قليلا".

 وأضاف "فور أن نرى غبار الانتخابات يهدأ سيعود مجددا إلى التحرك بدفع من السياسة المالية"، حيث يقترب المرشح الديمقراطي جو بايدن من الفوز غير أن عمليات فرز الأصوات لا تزال جارية في ولايات مهمة.

لكن احتمالات وجود انقسام في الكونغرس مما يقلص فرص تقديم تحفيز فوري، تقود التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) ربما يسد الفجوة.

 وساعدت أسعار فائدة قرب الصفر في ظل إجراءات تحفيز هائلة مدفوعة بالجائحة عالميا الذهب الذي لا يدر عائدا، والذي يعتبر تحوطا في مواجهة التضخم، على أن يرتفع ما يزيد عن 27 بالمئة منذ بداية العام الجاري.

 وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.9 بالمئة إلى 25.10 دولار للأوقية، حيث لم يطرأ تغير يذكر على البلاتين عند 892.46 دولار، بينما ربح البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 2392.65 دولار.

أخبار ذات صلة

newsletter