Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الصحة: الأردن يمر بمرحلة صعبة من انتشار وباء كورونا | رؤيا الإخباري

وزير الصحة: الأردن يمر بمرحلة صعبة من انتشار وباء كورونا

الأردن
نشر: 2020-11-06 10:23 آخر تحديث: 2020-11-06 10:23
وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات
وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات

قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، إن الأردن يمر بالمرحلة الصعبة من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف عبيدات خلال تصريح للتلفزيون الأردني صباح الجمعة، أن كورونا منتشرة داخل الأردن وعلينا الاستعداد لارتفاع الإصابات، حيث تشهد المملكة تزايدا بعدد الإصابات، لكن في الوقت لا تتضاعف وانما تكون في محيط الـ 5 آلاف اصابة يوميا.

وأشار إلى أن الفيروس ينتشر بسرعة ما يرفع عدد الإصابات ويسبب الوفيات ويجب التعامل مع هذا الواقع، مؤكدا أن الأردن لديه القدرات في التغلب على جائحة كورونا وتجاوزها بكوادر الطبية وبوعي المواطنين.


اقرأ أيضاً : عبيدات للأردنيين: استعدوا لأي شيء


وبين أنه تم تجهيز قاعدة بيانات بأعداد الأسرة وأجهزة التنفس وأسرة العناية المشددة، لافتاً إلى أن الأردن من الأقل عالميا بحاجة المرضى لدخول المستشفى وتتراوح بين 5 إلى 6 بالمئة حالياً، ونسبة الإشغال حاليا معقولة.

ولفت إلى أن هناك 45% من المصابين بفيروس كورونا في الأردن لا تظهر عليهم الأعراض وتكتشف اصابتهم من خلال الفحوصات.

وبين أن أعداد الأشخاص الذين يدخلون المشافي من الإصابات اليومية بكورونا تكون في محيط 5 - 6 %، والبقية يخضعون للعزل المنزلي.

وأوضح أنه سيتم توقيع اتفاقيات مع احد مستشفيات القطاع الخاص خلال اليومين المقبلين، من أجل تحويل مرضى الكورونا إليه، معبراً عن ارتياحه من ارتفاع أعداد الأسرة المخصصة لمرضى الكورونا.

ولفت إلى أن اللقاح الذي خضع له برفقة رئيس الوزراء، هو مطعوم تجريبي ضمن دراسة بحثية أردنية اماراتية، مؤكداً أن المطعوم لم يستكمل كل الإجراءات الطبية ليكون لقاحاً معتمداً ضد فيروس كورونا، أو اعطاءه للمواطنين، مؤكدا أنه لا يوجد حتى الآن في العالم مطعوم فعال ضد فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter