Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استمرار هطول الأمطار في الأردن الجمعة .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

استمرار هطول الأمطار في الأردن الجمعة .. تفاصيل

طقس
نشر: 2020-11-06 08:08 آخر تحديث: 2020-11-06 09:08
ارشيفية
ارشيفية

نشر موقع طقس العرب توقعاته للحالة الجوية في الأردن ليوم الجمعة، واليومين المقبلين.

ويتأثر الأردن الجمعة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، بحيث تُبقي فرص هطول الأمطار قائمة في عدد من المناطق و خاصة في شمال ووسط البلاد.

وفي التفاصيل، تميل درجات الحرارة  للارتفاع قليلاً و لكنها تبقى أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 7-9 درجات مئوية.

ويكون الطقس خريفياً مائلاً للبرودة بوجهٍ عام في العديد من المناطق، وتتكاثر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة أثناء النهار، و تتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من الأمطار بمشيئة الله في بعض المناطق و خاصة الشمالية و الوسطى، قد تترافق مع حدوث الرعد، وتكون الرياح متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة.

 التوصيات

- ينصح بالإبتعاد عن مجاري الأودية، الشعاب و مجاري السيول بسبب ارتفاع مخاطر جريانها نتيجة الأمطار. 

ليلاً

يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، ويُحتمل تشكل الضباب في أجزاء واسعة من البادية و السهول الشرقية و مناطق الأودية.

الرياح تكون خفيفة و متقلبة الاتجاه. 

أما يوم السبت:

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع استمرار بقائها دون المُعدلات المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، و بقاء  فرص محدودة لبعض الزخات المطرية.

وفي التفاصيل، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة و لكن بالرغم من ذلك تبقى دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية.

 ويتحول الطقس ليُصبح خريفياً لطيف الحرارة بوجهٍ عام في مناطق عِدّة، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة. و يُحتمل هطول زخات محلية من الأمطار بمشيئة الله  في بعض المناطق الحدودة، وتكون الرياح خفيفة و مُتغيرة الإتجاه.

ليلاً

يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في معظم المناطق، مع استمرار ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة.

الرياح تكون شرقية إلى شمالية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات و تزيد من الإحساس بالبرودة.

أما يوم الأحد:

يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لكنه يتزامن مع عودة تأثر المملكة تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي و توقع بعودة فرص الزخات الرعدية من الأمطار خاصة مع  ساعات الليل.

وفي التفاصيل، يطرأ ارتفاع  آخر على درجات الحرارة و لكنها بالرغم من ذلك تبقى دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من  العام بحوالي 2-4 درجات مئوية.

ويكون الطقس خريفياً مُعتدل الحرارة في أغلب المناطق، و تتكاثر تدريجياً مع مرور ساعات النهار كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة و تتهيأ الفرصة مع ساعات العصر لهطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في بعض المناطق العشوائية من المملكة و خاصة الشرقية.

الرياح تكون جنوبية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات و تكون مُثيرة للغبار في بعض المناطق.

  التوصيات

- يُنصح بالإبتعاد عن مجاري الأودية، الشعاب و مجاري السيول بسبب ارتفاع مخاطر جريانها نتيجة الأمطار.

 يتزايد تأثر الأردن بحالة عدم الاستقرار الجوي ليلا، يكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، و يُتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في مناطق عشوائية من شمال ووسط وشرق المملكة. ويُحتمل أن تكون بعض من هذه الزخات غزيرة خاصة في بعض الأحياء و النطاقات الجغرافية الضيقة في شرق المملكة مما يتسبب بجريان الاودية و الشعاب و تشكل السيول.

الرياح تكون شرقية إلى شمالية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

 التوصيات

 - يُنصح بالإبتعاد عن مجاري الأودية، الشعاب و مجاري السيول بسبب ارتفاع مخاطر جريانها نتيجة الأمطار.

أخبار ذات صلة

newsletter