Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تركيا تغرم منصات التواصل الاجتماعي لعدم امتثالها لقانون جديد | رؤيا الإخباري

تركيا تغرم منصات التواصل الاجتماعي لعدم امتثالها لقانون جديد

عربي دولي
نشر: 2020-11-04 14:57 آخر تحديث: 2020-11-04 14:57
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

غرمت تركيا شركات عالمية من بينها فيسبوك وتويتر ويوتيوب عشرة ملايين ليرة (1.18 مليون دولار) لعدم امتثالها لقانون وسائل التواصل الاجتماعي الجديد.

 وقال منتقدون إن القانون، الذي تمت الموافقة عليه في تموز، سيكمم أي رأي معارض من الأشخاص الذين لجأوا إلى المنصات الإلكترونية بعد أن شددت الحكومة قبضتها على وسائل الإعلام.


اقرأ أيضاً : أردني يسجل براءتي اختراع في تركيا


ويتيح القانون للسلطات التركية إزالة المحتوى من المنصات بدلا من حجب الوصول إليها كما فعلت في الماضي، ويُلزم منصات التواصل الاجتماعي بتعيين ممثل محلي لتبديد مخاوف السلطات.

وقال نائب وزير النقل والبنية التحتية التركي عمر فاتح صايان اليوم الأربعاء إن على تويتر "أبلغنا الشركات الأجنبية العاملة في تركيا والتي تصل إلى أكثر من مليون شخص يوميا ببعض القواعد التي يتوجب عليها الالتزام بها".

وأضاف "مع انتهاء الفترة القانونية، تم تغريم مزودي الشبكات الاجتماعية الذين لم يبلغوا عن تعيين ممثل، وهم فيسبوك وإنستجرام وتويتر وبريسكوب ويوتيوب وتيك توك عشرة ملايين ليرة".

وذكر أن الغرامة هي الأولى من بين خمس خطوات ستُستخدم لمعاقبة المنصات في حالة رفضها الامتثال للقانون، ومن بينها غرامة 30 مليون ليرة، وفرض حظر على الإعلانات، وخفض في عرض النطاق الترددي بنسبة 50% في غضون خمسة أشهر.

وأحجمت شركة تويتر عن التعليق فيما لم يتسن الاتصال بممثلين عن فيسبوك ويوتيوب.

أخبار ذات صلة

newsletter