الأردنيون "تجار ومواطنين" يدعون الحكومة لتحديد ساعة الحظر الشامل الأربعاء القادم

محليات
نشر: 2020-11-04 12:01 آخر تحديث: 2020-11-04 12:01
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

طالب عدد كبير من العاملين في القطاع التجاري وأصحاب المطاعم وكذلك المواطنين، حكومة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، بتحديد ساعة الحظر الشامل الذي من المقرر أن يبدأ الأربعاء المقبل بعد إعلان نتائج الإنتخابات النيابية.


اقرأ أيضاً : عبيدات للأردنيين: استعدوا لأي شيء


واتهم هؤلاء الحكومة بوضع الشارع والرأي العام في حيرة من أمره، فيما توقعوا أن تكون الحكومة سببا في تهافت الأردنيين على المخابز والأسواق والمحال التجارية، وهو ما يخالف إجراءاتها في الحد من تفشي وباء كورونا.

وهذا ما يتفق معه، نقيب تجار المواد الغذائية، ورئيس غرفة تجارة عمّان، خليل الحاج توفيق، إذ توقع تزاحم الأردنيين بكثافة على الأسواق والمخابز.

وبحسب ما أعلنته الحكومة، سيبدأ حظ التجول الشامل بعد ساعة واحدة من إعلان نتائج الانتخابات، وحتى السادسة من صباح يوم الأحد الموافق 15-11.

ودعا الحاج توفيق، الحكومة أن تكون على قدر من الوضوح والشفافية بإعلان ساعة بدء الحظر الشامل، قبل فترة من دخوله حيز التنفيذ، وإعلام الجمهور قبل ذلك بأيام.

ولفت إلى المخزون السلعي والغذائي آمن ومتوفر بكميات مريحة، ولا يستدعي الأمر حصول تهافت على المحال التجارية والأسواق.

وسيكون حظر التجول شاملا في جميع أنحاء المملكة، ويشمل منع أداء جميع الصلوات في المساجد باستثناء صلاة الجمعة.

وكانت الحكومة قد فرضت حظر تجول شامل أيام الجمع في الأردن حتى نهاية العام، حيث سمحت بالخروج لأداء صلاة الجمعة لمدة ساعة واحد، سيراً على الأقدام.

عضو لجنة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي ارجع سبب فرض الحظر الشامل بعد الانتخابات النيابية لمنع احتفال الناجحين ومنع التجمعات الكبيرة، متوقعا عدم فرض حظر شامل جديد لأكثر من يوم بعد حظر الانتخابات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter