Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مطار الملكة علياء يحرز المركز الأول عن فئة "المطارات ذات القدرة الاستيعابية 5 إلى 15 مليون مسافر | رؤيا الإخباري

مطار الملكة علياء يحرز المركز الأول عن فئة "المطارات ذات القدرة الاستيعابية 5 إلى 15 مليون مسافر

اقتصاد
نشر: 2020-11-03 13:15 آخر تحديث: 2020-11-03 13:15
ارشيفية
ارشيفية

تأكيدًا على التزامه بتقديم تجربة سفر استثنائية وخدمات مميزة، أحرز مطار الملكة علياء الدولي المركز الأول ضمن فئة "المطارات ذات القدرة الاستيعابية 5 إلى 15 مليون مسافر في منطقة الشرق الأوسط" للعام الثاني على التوالي.

ومُنح المطار هذا اللقب العالمي من قبل المجلس الدولي للمطارات، بناءً على نتائج استطلاع "جودة خدمات المطارات" لعام 2019، ويعدّ هذا اللقب الأعلى مكانةً الذي يمكن منحه لمشغلي المطارات حول العالم. 


اقرأ أيضاً : تحديثات هامة على أنظمة السفر من وإلى المطارات الأردنية في ظل كورونا


وعلّق نيكولا كلود، الرئيس التنفيذي في مجموعة المطار الدولي على الإنجاز الجديد قائلًا: "يشكّل حصولنا على هذا اللقب المرموق للمرة الثانية على التوالي وللمرة الثالثة في تاريخنا علامة فارقة أخرى نفتخر بها لمطار الملكة علياء الدولي، مما يؤكد على تميز الخدمات التي نقدمها. وهذا الإنجاز لما كان أن يتحقق لولا الجهود الجماعية التي تبذلها كل من فرق عملنا والجهات المعنية بأعمالنا وشركائنا، فهم جميعًا ملتزمون بالارتقاء بمستويات خدماتنا باستمرار من أجل تقديم تجربة إيجابية تخلّد بذاكرة المسافرين، والتي تم تصميمها بعناية ليشعروا كأنهم في بيوتهم - بدءًا من الألفة مع المطار وسهولة التنقل فيه، ووصولاً إلى حفاوة الترحيب والود الكبير من فريق العمل".

يذكر أن استطلاع "جودة خدمات المطارات" يعدّ المؤشر العالمي لقياس مدى رضا المسافرين في المطارات منذ انطلاقه عام 2006، ويغطي حوالي 400 مطار مشارك في 95 دولة حول العالم. ومع اعتماد المطارات المشاركة الاستطلاع نفسه، تسمح قاعدة بيانات جوائز استطلاع "جودة خدمات المطارات" بعقد مقارنات وتحليلات واضحة وفورية بين جميع المطارات – محليًا وإقليميًا وعالميًا – استنادًا إلى المؤشرات الواردة في الاستطلاع، وعددها 34 متعلقة باستطلاع المغادرين، و29 متعلقة باستطلاع القادمين. وقد حظيت منهجيتها العلمية، والإجراءات الصارمة لمراقبة الجودة، والالتزام بالنزاهة بتقدير من القطاع، لتصبح استطلاعات "جودة خدمات المطارات" بمثابة معايير عالمية لقياس رضا المسافرين. 

أخبار ذات صلة

newsletter