بعد "الضبع" و "بنشف وبموت" .. "نظرية الحمار" حديث الأردنيين .. فيديو

الأردن
نشر: 2020-11-03 09:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
تعبيرية
تعبيرية

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي في الأردن، بنظرية أخرى تتحدث عن طريقة التعامل مع فيروس كورونا المستجد، اذ لم يكد المواطنون نسيان نظريات سمعوها سابقا حتى جاءت نظرية جديدة اعتبرها ناشطون أقوى من سابقاتها.

نظرية "الحمار"، أو "الحمار في السرك"، جاءت لتكمل موسوعة النظريات التي استمع إليها الأردنيون خلال أزمة فيروس كورونا المستجد مثل "بنشف وبموت"، "نظرية الضبع"، "البعبع"، كما يقول الناشطون.

وتصدر وسم #نظرية_الحمار بعد مقابلة للكاتب الصحفي عبدالهادي راجي المجالي مع قناة العربية، مساء الاثنين، أثارت الجدل بعدما واجه الكاتب اتهامات بإهانة المواطنين.

ولم يتوقف الهجوم على الكاتب، اذ ذكّر بعض المغردين بتصريحات سابقة للمجالي أثارت الجدل، فيما ذهب آخرون إلى المطالبة بمحاسبته باعتباره أساء للشعب الأردني.

وكان المجالي يتحدث عن طريقة التعامل مع فيروس كورونا ويعلق على دعوات مقاطعة الانتخابات النيابية لأسباب صحية.

وقال المجالي إن أزمة العالم اليوم أزمة وعي وينطبق عليها نظرية "الحمار في السرك"، موضحا أن "الإنسان نجح في ترويض مختلف الحيوانات بما فيها المفترسة وتتطويعها داخل السرك باستثناء الحمار".


اقرأ أيضاً : اسحق يخرج عن صمته ويكشف لرؤيا : وزير الصحة اعفاني بسبب "الضبع" و قلبي محروق - فيديو


وأكد المجالي أنه لا يقصد شعبا بعينه بهذه النظرية، وإنما معظم دول العالم التي أظهر شعوبها عدم التزام كبير بتعليمات السلامة العامة للوقاية من كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter