أبو غزالة حول الانتخابات الأمريكية: سنعيش في ظل ترمب فاز أم لم يفز "فيديو"

عربي دولي
نشر: 2020-11-02 14:17 آخر تحديث: 2020-11-02 14:17
طلال أبو غزالة
طلال أبو غزالة

قال المفكر الاقتصادي الأردني، طلال أبو غزالة، إنه يستبعد حدوث تغير في السياسة الأمريكية فيما يخص العالم العربي بعد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة والمنافسة بين دونالد ترمب وجو بايدن.


اقرأ أيضاً : طلال أبو غزالة "يكذب" ما نشر حول إندلاع الحرب العالمية اليوم


ويرى أبو غزالة أن “فوز الرئيس الحالي دونالد ترمب أو منافسه جو بايدن لن يحدث تحولا في السياسة الخارجية الأمريكية تجاه العالم العربي”.

وقال إن “لن يكون هناك مشكلة للصراع العربي الصهيوني، أي أن الانتخابات (الأمريكية) لن تؤثر على ذلك”.

وقام أبو غزالة بتحليل المناظرة التي جرت بين ترامب وبايدن الأسبوع الماضي، وقال إن “الهدف من المناظرات في أمريكا هو كسب أصوات الناخبين، ومن المناظرة يمكن استنتاج المواضيع التي تهم الأمريكيين أي الولايات المتحدة”.

وأضاف المفكر الاقتصادي أن “أغلب مواضيع المناظرة كانت عن الأمور الداخلية في الولايات المتحدة”، مشيرا إلى أنه “لم يتم ذكر "كيان الاحتلال" خلال المناظرة ما يعني وجود توافق داخل الولايات المتحدة بشأنها، كذلك لم يتم ذكر اسم أية دول عربية”.

وأضاف، أنه “تم ذكر الصين فقط خلال المناظرة، وبشكل عرضي، ومن زاوية من سيتعامل مع الصين بشكل أفضل”، في إشارة إلى وجود توافق بشأن الحد من نمو “التنين الأحمر”.

وتوقع أن يفوز الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب بولاية ثانية، وقال إن “العالم سيعيش في ظل ترامب سواء انتخب أم لم ينتخب”.

وقال إنه هذه الفترة وحتى شباط 2021 ستكون مليئحة بالأحداث.

وأوضح أن ملف أزمة كورونا "أمر حساس جدا"

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني