Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مجلس الوزراء يطالب بريطانيا بالإعتراف بالدولة الفلسطينية | رؤيا الإخباري

مجلس الوزراء يطالب بريطانيا بالإعتراف بالدولة الفلسطينية

فلسطين
نشر: 2020-11-02 12:57 آخر تحديث: 2020-11-02 12:59
أرشيفية
أرشيفية

دعا مجلس الوزراء الفلسطيني اليوم الاثنين بريطانيا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على الحدود التي أقرتها الشرعية الدولية وعاصمتها القدس، تعويضا للشعب الفلسطيني عما ألمّ به جراء اعلان بلفور المشؤوم.

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية في كلمته بمستهل جلسة الحكومة، إن اعلان بلفور المشؤوم، أعطى من لا يملك لمن لا يستحق، وتسبب بانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني.

وأدان اشتية اتفاقية التعاون البحثي بين الولايات المتحدة والاحتلال في المؤسسات داخل المستعمرات غير القانونية  المقامة على الاراضي المحتلة في الضفة والجولان، مشيرا إلى أنها سابقة سياسية وقانونية خطيرة.

كما أدان أيضا الإعلان الأميركي عن بدء ادراج كيان الاحتلال كمكان ولادة في جواز سفر لمواليد القدس المحتلة، مؤكدا أن ذلك مخالفة للقانون الدولي وقرارات الامم المتحدة.

وقال: "تتوالى عمليات الاستيطان الواسعة لتقويض امكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة، ما يستوجب تحركا دوليا واسعا وجادا لإدانة هذه العمليات وقطع الطريق أمام نوازع الضم لأرضنا".

وأدان شتية اعتداء المستوطنين على قاطفي الزيتون وسرقة محصولهم واضرام النار بنحو 1000 شجرة مباركة خلال الأسابيع الثلاثة المنصرمة.

فيما طالب المجتمع الدولي، بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير ماهر الأخرس، الذي يخوض معركة الامعاء الخاوية لليوم التاسع والتسعين، والافراج الفوري عنه.

أخبار ذات صلة

newsletter