Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إجراءات الإغلاق في بريطانيا قد تطول وأوروبا تواصل تشديد التدابير | رؤيا الإخباري

إجراءات الإغلاق في بريطانيا قد تطول وأوروبا تواصل تشديد التدابير

عربي دولي
نشر: 2020-11-01 14:16 آخر تحديث: 2020-11-01 14:16
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أعلن وزير بريطاني الأحد أن إجراءا إغلاق البلاد قد يمتد إلى ما بعد الثاني من كانون الأول معززا بذلك مخاوف الأوسط الاقتصادية، بينما تواصل دول أوروبية أخرى اتخاذ تدابير صارمة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.


اقرأ أيضاً : 19 وفاة و416 إصابة جديدة بكورونا في السعودية


وأعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون السبت فرض الحجر من جديد اعتبارا من الخميس وحتى الثاني من كانون الأول، للحد من الانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد في إنكلترا حيث يتم تسجيل حوالي خمسين إصابة جديدة كل يوم. سيتعين إغلاق الشركات والحانات والمطاعم غير الأساسية ، لكن المدارس ستظل مفتوحة.

لكن في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" قال مايكل غوف المسؤول عن تنسيق الإجراءات الحكومية، إن الحكومة تأمل أن يكون معدل انتشار الفيروس قد "انخفض بشكل كبير" بحلول الثاني من كانون الأول، لكنه أقر بأن إجراءات احتواء الوباء يمكن أن تطول.

أودى الوباء بحياة ما لا يقل عن 46555 شخص في المملكة المتحدة، وهي الدولة الأكثر تضررا في أوروبا، والتي تسجل فيها أكثر من 50 ألف إصابة يومية جديدة، وتجاوزت مليون إصابة السبت.

وفي النمسا، أعلن المستشار المحافظ سيباستيان كورتز عن "إغلاق جديد اعتبارا من الثلاثاء ولغاية تشرين الثاني".

وتسجل هذه الدولة، التي يبلغ عدد سكانها 8,8 مليون نسمة، أكثر من 5 آلاف إصابة يومية مقابل ألف في تشرين الأول، و1109 حالة وفاة منذ بداية تفشي الوباء.

وفي فرنسا (أكثر من 36500 حالة وفاة)، تم فرض الإغلاق من جديد حتى الأول من كانون الأول. وسجلت 35641 إصابة جديدة خلال 24 ساعة مقابل 49215 في اليوم السابق، ليرتفع عدد المصابين إلى أكثر من 1,3 مليون.

وأدى الوباء إلى تعليق محاكمة المتهمين بهجمات كانون الثاني 2015 مساء السبت، بعدما ثبتت إصابة المتهم الرئيسي بفيروس كورونا.

كما فرضت بلجيكا تدابير أكثر صرامة الجمعة، وشددت ألمانيا كذلك القيود المفروضة في البلاد للحد من الوباء.

 في البرتغال، أعلن رئيس الوزراء أنطونيو كوستا مساء السبت فرض إغلاق جزئي اعتبارًا من الأربعاء تشمل 70% من السكان.

وكانت اليونان في وقت سابق فرض الإغلاق الجزئي لمدة شهر واحد في أثينا ومدن رئيسية أخرى في البلاد اعتبارًا من الثلاثاء. وأوضح رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس أن ذلك يهدف، كما هو الحال في أي مكان آخر، إلى "محاولة إنقاذ عطلة عيد الميلاد".

 

أخبار ذات صلة

newsletter