خبراء ومستثمرون في العقبة يثمنون قرارات الحكومة لدعم القطاع السياحي

اقتصاد
نشر: 2020-10-31 12:37 آخر تحديث: 2020-10-31 12:37
ارشيفية
ارشيفية

ثمن خبراء ومستثمرون في العقبة قرارات مجلس الوزراء لدعم القطاع السياحي في العقبة والتخفيف عليه من وطأة وتداعيات فيروس كورونا المستجد في الوقت الذي طالبوا فيه بإيجاد حوافز اكبر لتنشيط قطاعهم شبه منهار .

ووصف عاملون واصحاب منشآت سياحية في العقبة ان لقائهم بوزير السياحة الاسبوع الماضي الإيجابي والمثمر بعد الاستماع لمطالبهم واتخاذ قرارات جريئة وسريعة تعد عنصر هام في تمكين واستدامة عمل منشآت القطاع السياحي والفندقي بشكل مباشر والقطاعات التكميلية بشكل غير مباشر مما يسهم في إيصال رسالة واضحة المعالم من الدولة الأردنية إلى أهمية العقبة كعاصمة اقتصادية ومنطقة لوجستية للإقليم تنفيذا لتحقيق الرؤية الملكية للعقبة لجعلها بوصلة وقبلة الاستثمار في الإقليم . 


اقرأ أيضاً : وزارة العمل تعلن قائمة القطاعات الأكثر تضررا من جائحة كورونا خلال الشهر الحالي


وقال سياحيون إن القرارات الحكومية الذكية جاءت في الوقت المناسب كونها تصب في بوتقة الصالح العام وتسهم في خلق قيمة مضافة عالية ستؤدي إلى تعزيز المزايا التنافسية والنسبية لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وتضعها على خارطة مناطق الاستثمار الدولية المحمية والآمنة في ظل التغيرات العالمية المتسارعة في الوقت الراهن. 

وأكدوا أن القرارات الحكومية حيال العقبة الاقتصادية تعبر عن نهج جديد وروح جديدة تؤكد حرص وتفهم الحكومة الحالية لواقع المنطقة وحاجتها للدعم جراء الأضرار غير المسبوقة التي لحقت بقطاع السياحة تحديدا والقطاعات الاقتصادية الأخرى عموما.

وطالبوا بتذليل العقبات وإعادة النظر بحذر يوم الجمعة كون أن جميع القطاعات السياحية تعمل في عطلة نهاية الأسبوع، مؤكدين ان التحديات السياحية في العقبة كثيرة وأن على السلطة المحلية في المدينة اعادة النظر في الكثير من المسائل لاسيما ترويج المدينة محليا للسياحة الداخلية وإيجاد برامج مستدامة خدمة للقطاع والذي يشغل اكثر من 10 آلاف عامل.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني