Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هل يتم تغيير موعد الاقتراع للانتخابات النيابية؟.. الهيئة تجيب - فيديو | رؤيا الإخباري

هل يتم تغيير موعد الاقتراع للانتخابات النيابية؟.. الهيئة تجيب - فيديو

الأردن
نشر: 2020-10-30 20:33 آخر تحديث: 2020-10-30 22:19
ارشيفية
ارشيفية

قال الناطقُ الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للإنتخاب جهاد المومني، إن الهيئة رصدت مخالفات عديدة للمرشحين تتعلق بالتجمعات الانتخابية في مختلف أنحاء الأردن، حيث تم إحالتها إلى الأجهزة الأمنية والادعاء العام.

وأضاف المومني خلال حديثه لنشرة أخبار رؤيا، مساء الجمعة، أنه تم إحالة قضية إلى الادعاء العام، مؤكدا أنه الهيئة تعمل من خلال لجانها التابعة لها بمراقبة هذه المخالفات التي تعتبر جسيمة وتنتهك التعليمات التنفيذية التي وضعتها الهيئة للدعاية الانتخابية وأوامر الدفاع.


اقرأ أيضاً : المومني: إحالة المخالفات الانتخابية إلى الإدعاء العام مباشرة


وأشار إلى أن الهيئة استدعت عدد من المترشحين للانتخابات النيابية ونبهت آخرين، بعد أن تم ضبط مخالفات تعتبر خطرة على سلامة المجتمع، في ظل هذا الوباء.

وأكد المومني أنه حتى مساء الجمعة، لم يتم بحث تغيير موعد الاقتراع في الاردن، لافتا أنه لا يوجد إغلاق بسبب كورونا في المملكة.

وشدد على أن الهيئة المستقلة على اطلاع بصورة الوضع الوبائي بالأردن، مؤكدا أن الهيئة ملتزمة بقرارات لجنة الأوبئة وستستجيب لها.

ولفت المومني إلى أن الحظر الشامل يوم الجمعة لن يؤثر على سير العملية الانتخابية، مؤكدا أن سلامة المواطن هي من أهم أولويات الهيئة.

وحول أعداد المترشحين للانتخابات النيابية المصابين بكورونا، قال المومني إنه لم يسجل لغاية الآن إلا وفاتان، فيما لم يكشف عن عدد المصابين بالفيروس.

وأوضح المومني أن الإنسحاب أو الوفاة لا يضر بالقائمة وأنها تبقى تنافس في الانتخابات، حيث أنه يوجد 1685 مترشح ثابت ما لم يحدث انسحابات خلال الساعات الاخيرة.

وبين المومني أن الهيئة المستقلة للانتخابات وضعت تعليمات تنفيذية لإجراء العملية الانتخابية من فرز وإعلان النتائج في ظل تفشي كورونا في الأردن.

 وقال إن التعليمات تقوم على التباعد الجسدي والوقاية من كورونا، حيث تم تقنين الأعداد داخل قاعات الفرز، أصبح مندوب واحد للقائمة، بالإضافة إلى زيادة على مضاعفة عدد الصناديق وزيادة عدد مراكز الاقتراع.

أخبار ذات صلة

newsletter