Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
آخر تطورات انتشار كورونا في العالم | رؤيا الإخباري

آخر تطورات انتشار كورونا في العالم

عربي دولي
نشر: 2020-10-29 01:09 آخر تحديث: 2020-10-29 01:09
ارشيفية
ارشيفية

 

أرقام جديدة وإجراءات جديدة ووقائع مهمة... في ما يلي آخر التطورات في انتشار وباء كوفيد-19 في العالم الأربعاء:

تشديد الإجراءات في فرنسا

تبدأ فرنسا الجمعة إغلاقا جديدا يمتد حتى الأول من كانون الأول/ديسمبر على الأقل، بهدف احتواء الموجة الوبائية الثانية "التي ستكون بلا شك أكثر فتكاً من الأولى"، وفق ما أعلن الرئيس إيمانويل ماكرون.

وأوضح أنّ "هذا الإغلاق له ثلاث ضوابط: المدارس ستبقى مفتوحة، العمل يمكن أن يتواصل، دور رعاية المسنين يمكن زيارتها".

وفي إطار هذا الإغلاق الجديد، ستغلق الحانات والمطاعم و"المتاجر غير الرئيسية". غير أنّ أبواب المدارس والثانويات ستبقى مفتوحة. وفقط التعليم العالي سيوفّر تعليماً عن بعد.

وفي ألمانيا كذلك

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل فرض تدابير صارمة لاحتواء الموجة الثانية من فيروس كورونا في ألمانيا، من بينها إغلاق المطاعم والمنشآت الترفيهية، مع رصد مساعدات تصل إلى عشرة مليارات يورو لتمكين الاقتصاد من احتواء الصدمة.


اقرأ أيضاً : ماكرون: إغلاق الحانات والمطاعم خلال الحجر في فرنسا


أكثر من عشرة آلاف وفاة في كندا

تجاوز عدد الوفيات في كندا في أوج الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد عتبة العشرة آلاف الثلاثاء، وفقا لأرقام رسمية جمعتها قنوات تلفزيونية. وسجل أكثر من تسعين بالمئة من الوفيات في أكبر مقاطعتين في البلاد أونتاريو وكيبيك خصوصا مركز الوباء منذ بدء انتشاره في كندا في آذار/مارس الماضي.

أكثر من 44 مليون إصابة

توفي بكوفيد-19 مليون و168 ألفا و750 شخصا في جميع أنحاء العالم وفقا لتقرير أعدته وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية حتى الساعة 11,00 ت غ الأربعاء. 

وتم تشخيص أكثر من 44 مليونا و56 ألفا و470 إصابة بالفيروس رسميا. 

والولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررا في عدد الوفيات (226 ألفا و723) والإصابات تليها البرازيل (157 ألفا و946) والهند (120 ألفا و10) والمكسيك (89814) والمملكة المتحدة (45365).

ذروة في عدد دخول المستشفيات في بلجيكا

بلغ عدد المصابين 5554 شخصا الأربعاء في بلجيكا الدولة التي تشهد الانتشار الأكثر كثافة للفيروس في موجته الثانية في العالم. وهذا العدد قريب جدا من الذروة التي سجلت في السادس من نيسان/ابريل (5759)، حسب بيانات من المعهد البلجيكي للصحة العامة.

وتم إغلاق المقاهي والمطاعم في بلجيكا منذ 19 تشرين الأول/أكتوبر، ويفرض حظر التجول من الساعة 22,00 إلى الساعة السادسة في اثنتين من مناطق البلاد الثلاث. 

ويحظر تجمع أكثر من أربعة أشخاص حتى في الخارج. وقد يعلن تشديد في القيود الجمعة.


اقرأ أيضاً : ألمانيا تغلق المطاعم والمؤسسات الثقافية والترفيهية لمواجهة كورونا


مئة مليون يورو لشراء فحوص سريعة

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين الأربعاء أن الاتحاد الأوروبي سيخصص مبلغ مئة مليون يورو لشراء وتوزيع اختبارات سريعة لمحاولة وقف تفشي فيروس كورونا. وقالت "نقوم الآن بتحريك مئة مليون يورو (...) للحصول على  اختبارات سريعة سنقوم بتوزيعها على الدول الأعضاء".

الرئيس الجزائري تحت المراقبة

أعلنت الرئاسة الجزائرية في بيان الأربعاء أنّ الرئيس عبد المجيد تبون نقل إلى ألمانيا لإجراء "فحوص طبية معمقة" بعد أيام من الاشتباه بإصابات بكوفيد-19 في محيطه.

بوينغ تقلص قوتها العاملة

أعلنت شركة بوينغ التي لا تزال تحت ضغط الوباء وأزمة طائرات "737 ماكس" أنها ستلغي سبعة آلاف وظيفة إضافية حتى نهاية 2021، ما سيجعل العدد الإجمالي للعاملين فيها 130 ألفا مقابل 160 ألفا في بداية السنة الجارية.

رئيس جنوب افريقيا في الحجر الصحي

أعلنت رئاسة جنوب إفريقيا الأربعاء أن الرئيس سيريل رامابوزا وضع نفسه في الحجر الصحي بعد أن علم أن ضيفًا في عشاء خيري كان يحضره كان مصابًا بفيروس كورونا.

رئيس الوزراء الكوسوفي السابق ألبين كورتي مصاب

أعلن رئيس الوزراء الكوسوفي السابق وزعيم المعارضة ألبين كورتي الأربعاء إصابته بفيروس كورونا وعزله. وكتب كورتي على صفحته على فيسبوك "عانيت من بعض الأعراض (...) صداع خفيف وسعال خفيف وألم واحمرار في عيني. ... سأبقى في العزل لمدة اسبوعين".

وسائل إعلام تتهم حكومة سلوفينيا باستغلال الوباء

اتهمت وسائل إعلام سلوفينية عديدة حكومة رئيس الوزراء يانيش يانسا باستغلال وباء كوفيد-19 لشن حملة على الصحافة. 

أخبار ذات صلة

newsletter