عبيدات: المستشفيات الميدانية لمواجهة فيروس كورونا أمر واقع.. فيديو

محليات
نشر: 2020-10-28 16:06 آخر تحديث: 2020-10-28 16:53
تحرير: صدام ملكاوي
وزير الصحة نذير عبيدات
وزير الصحة نذير عبيدات

أكد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، وجود مستشفيات ميدانية في الفترة المقبلة لمواجهة الازدياد باصابات فيروس كورونا أمر واقع.

وخلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء، شدد عبيدات على أن مستشفيات المملكة ما تزال قادرة على استيعاب أعداد الاصابات بالفيروس ولم نصل لمرحلة انهيار المنظومة الصحية.

ولفت عبيدات إلى أن الحكومة تعمل خلال الأيام المقبلة على معالجة مشكلة الاكتظاظ في مستشفى البشير، مضيفاً أن وزارة الصحّة تقوم بكل ما يمكن عمله لزيادة قدرات المؤسسات الصحيّة ومتابعة التطوّرات المتعلّقة بالمطاعيم، وستعمل على توفير العلاج فور توافره.

وقال إن "عدد أجهزة التنفس الاصطناعي أكثر بكثير من عدد الأسرة المخصصة لعلاج مرضى الفيروس".


اقرأ أيضاً : الحكومة: الحظر الشامل يوم الجمعة فقط حتى نهاية العام.. فيديو


وأشار إلى أن كبار السن هم الأكثر تضرّراً بإصابات فيروس كورونا، وأغلب الوفيات من هذه الفئة، لكنه قال "لا توجد فئة عمرية محصنة من وباء كورونا"، كما بين أن 20٪؜ من الإصابات بين الفئات العمريّة من 5 - 19 عاماً، و13٪؜ من الفئة العمرية 19 - 24 عاماً.

وبشأن المطاعيم، أوضح عبيدات أن وزارة الصحة تقوم بمتابعة ما يتعلق بالمطاعيم، مضيفاً أن الأردن أصبح قادرا على توفير العلاج حالما توفرها الشركات بنسبة جيدة.

وأوضح أن "20% من المواطنين على الأقل سيكون بمقدورهم الاستفادة ممن المطعوم وسيكون ضمن معايير معينة من خلال تطعيم النسبة تؤدي الى انحسار الوباء".

وأكد أن الوزارة باتت في المراحل الأخيرة من اتفاقية مع أحد المستشفيات لزيادة عدد الأسرة المخصصة لمرضى كورونا.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني