Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السعودية: تخصيص فنادق لعزل المعتمرين المشتبه بإصابتهم بكورونا | رؤيا الإخباري

السعودية: تخصيص فنادق لعزل المعتمرين المشتبه بإصابتهم بكورونا

عربي دولي
نشر: 2020-10-28 06:50 آخر تحديث: 2020-10-28 06:50
السعودية: تخصيص فنادق لعزل المعتمرين المشتبه بإصابتهم بكورونا
السعودية: تخصيص فنادق لعزل المعتمرين المشتبه بإصابتهم بكورونا

 كشفت وزارة الحج والعمرة في السعودية عن أنها خصصت 10 في المائة من النسبة التشغيلية للفنادق لعزل المعتمرين المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : السعودية: نصف مليون ريـال لذوي المتوفى بكورونا العامل في القطاع الصحي


واستعرض وكيل الوزارة لخدمات الحجاج والمعتمرين، الدكتور عمرو المداح، خلال ورشة عمل، الإجراءات الاحترازية في العمرة الاستثنائية لموسم هذا العام، ومراحل رحلة ضيوف الرحمن الاستثنائية في نقاط الخدمة والضوابط والمعايير والآليات في العمرة، بالإضافة إلى الفرص المتاحة لرفع الطاقة التشغيلية للقطاع، والارتقاء بالخدمات المقدمة من خلال نموذج العمرة الآمنة.

وأكد الدكتور المداح أن "شركات العمرة مسؤولة عن توعية الراغبين في أداء العمرة بالإجراءات الاحترازية الواجب تطبيقها على مدار رحلة العمرة، وكذلك عن متابعة تقديم حزم الخدمات المتعاقد عليها في باقة المعتمر (سكن وإعاشة ونقل وخدمات ميدانية وتأمين)، ومعالجة أي قصور يمكن أن يحصل في أثناء تقديم الخدمة".

وأضاف أن "الوكلاء الخارجيين عليهم مسؤولية إخطار المعتمرين بالاعتزال الصحي الاحترازي الإلزامي لمدة ثلاثة أيام عند الوصول للسعودية في الفنادق التي يقيم بها المعتمرون"، مبيناً أن "التأمين الشامل للمعتمرين سيشمل العلاج من (كورونا) والفحص المخبري (PCR)".

وشدد الدكتور المداح على أن "وزارة الحج والعمرة جهة تشريعية لا تتدخل في عمل القطاع الخاص من خلال اختياره للوكيل الخارجي، فعملها يكمن في ضمان تقديم أرقى الخدمات بأعلى المعايير لخدمة ضيوف الرحمن".

أخبار ذات صلة

newsletter