حقيقة الصورة المتداولة لمريض يعلق مغذي على عامود كهرباء امام مستشفى حكومي في اربد

محليات
نشر: 2020-10-27 23:05 آخر تحديث: 2020-10-27 23:11
ارشيفية
ارشيفية

أوضحت وزارة الصحة الأردنية حقيقة الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية لمريض يعلق مغذي سوائل على "عامود كهرباء" في ساحة مستشفى بسمة بإربد.

وقالت الوزارة في بيان لها مساء الثلاثاء، وصل رؤيا نسخة منه أن الشخص الموجود في الصورة هو شخص "متسول" يجلس باستمرار خارج مدخل مبنى الاسعاف والطوارئ، ويستجدي عطف المارين بانه مريض.

مدير مستشفى الاميرة بسمة الدكتور محمد بني ياسين، قال إن الصورة ليست لمريض، مبينا انه يستخدم كرسي متحرك وقد اصطنع تعليق المغذي والبربيش الذي يزيد طوله عن المترين وهذا غير واقعي وغير مقبول لدى ادارة المستشفى.


اقرأ أيضاً : الصحة توضح حقيقة الصورة المتداولة لمريض يعلق مغذي على عامود كهرباء امام مستشفى حكومي في اربد


وأضاف أن هذه المنشورات تشوه الرسالة التي يقدمها المستشفى للمواطنين، وترفضه جملة وتفصيلا حيث الخدمة بمستواها اللائق، وان إدارة المستشفى تتعامل باستمرار مع تلك الظواهر "كالتسول" بمختلف اشكالها بمخاطبة محافظ اربد ووزارة التنمية الاجتماعية لاتخاذ الاجراءات الرادعة والمضللة بهدف التشويه وجلب الرزق غير المشروع.

وتنوه ادارة مستشفى الاميرة بسمة الى ان الرسالة الاعلامية لابد من متابعتها من مصادرها والتحقق منها ليكون المواطن على دراية كافية فيما يحصل لا باهداف الترويج الاعلامي والسبق الصحفي غير الموضوعي، مضيفا ان القنوات المفتوحة لوسائل الاعلام مرآة للحقيقة بعد اخذ الرد من ادارة المستشفى حتى لا يقع المواطن في الاتهامات غير المبررة ضد مؤسسات القطاع الصحي.

أخبار ذات صلة