Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الأشغال: الحكومة معنية بدعم قطاع المقاولات | رؤيا الإخباري

وزير الأشغال: الحكومة معنية بدعم قطاع المقاولات

الأردن
نشر: 2020-10-27 22:05 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
وزير الاشغال العامة المهندس يحيى الكسبي
وزير الاشغال العامة المهندس يحيى الكسبي

قال وزير الاشغال العامة المهندس يحيى الكسبي إن الحكومة معنية بدعم قطاع المقاولات والنهوض به، الأمر الذي يتطلب تعاون كافة الأطراف ونقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين.

واضاف الكسبي خلال لقائه في مكتبه نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب ونائبه واعضاء مجلس النقابة، إن الدولة بكل مكوناتها معنية بتحسين القطاع وتطويره والبحث عن فرص دخوله الى الاسواق الاقليمية والدولية، خصوصا انه من القطاعات الهامة التي تحرك عجلة الاقتصاد الوطني وتشغل آلاف المهندسين والعمال والفنيين.

وقال، ان المقاولين شريك حقيقي وفاعل للحكومة بصورة تجسد مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشددا على أهمية معالجة أية اختلالات في آليات العمل القائمة، لافتا الى أهمية صدور تعليمات نظام اجراءات الرقابة على الإعمار وعقد المقاولة للقطاع الخاص.


اقرأ أيضاً : المعايطة: لا تدخلات حكومية بالانتخابات


من جانبه طالب اليعقوب بتمديد المدة الزمنية للمشاريع وذلك بسبب جائحة كورونا خاصة المشاريع التي تنفذ بالمحافظات، مستعرضا أهم التحديات التي تواجه القطاع.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تشكيل لجنة لبحث آلية حل المشاكل العالقة التي تخص عمل المقاولين ومواصلة هذه اللقاءات يشكل دوري لتطوير العمل ومعالجة الثغرات أولا بأول.

أخبار ذات صلة

newsletter