Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فرنسا: مقاطعة بضائعنا لا مبرر لها ويجب أن تتوقف فورا | رؤيا الإخباري

فرنسا: مقاطعة بضائعنا لا مبرر لها ويجب أن تتوقف فورا

عربي دولي
نشر: 2020-10-27 09:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
فرنسا
فرنسا

قالت وزارة الخارجية الفرنسية إن الدعوات إلى مقاطعة البضائع الفرنسية لا مبرر لها مطالبة بوقفها فورا.


اقرأ أيضاً : فرنسا تستدعي سفيرها من تركيا بعد تصريحات اردوغان


ونشرت الخارجية الفرنسية بيانا عبر حسابها الرسمي على الفيسبوك قالت فيه: "راجت خلال الأيام الأخيرة في عدة بلدان من بلدان الشرق الأوسط دعوات إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية، لا سيما منتجات الأغذية الزراعية، وبصفة أعم دعوات إلى الاحتجاج ضد فرنسا بألفاظ حاقدة أحياناً تناقلتها شبكات التواصل الاجتماعي".

وأضافت: "وتشوه هذه الدعوات المواقف التي تدافع عنها فرنسا من أجل حرية الضمير وحرية التعبير وحرية الدين ورفض الحض على الكراهية. كما أنها تشوه وتسخر لأغراض سياسية التصريحات التي أدلى بها رئيس الجمهورية بتاريخ 2 تشرين الأول الأخير في مدينة مورو وإبان التكريم الوطني للراحل صامويل باتي، والتي تهدف إلى مكافحة النزعة الإسلامية المتطرفة بمعية مسلمي فرنسا باعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من المجتمع والتاريخ الفرنسيين ومن الجمهورية الفرنسية".


اقرأ أيضاً : فرنسا تدعو الى "وقف" الدعوات لمقاطعتها وتعتبر أنها صادرة من "أقلية راديكالية"


وأردفت: "لذا، فإن هذه الدعوات إلى المقاطعة لا مبرر لها ويجب أن تتوقف فورا، على غرار كل الهجمات التي تتعرض لها بلادنا والتي تسخرها أقلية".

وذكرت: "ويحشد الوزراء وشبكتنا الدبلوماسية برمتها كامل جهودهم لتذكير شركائنا بمواقف فرنسا وتفسيرها لهم، لا سيما فيما يتعلق بالحريات الأساسية ورفض الحض على الكراهية، ولدعوة سلطات البلدان المعنية إلى أن تنأى بنفسها عن أي دعوة إلى المقاطعة أو أي هجمات على بلدنا وأن تواكب منشآتنا وتضمن أمن رعايانا في الخارج".

أخبار ذات صلة

newsletter