"فوضى طوارئ مستشفى البشير" تعصف بمواقع التواصل الاجتماعي في الأردن "#دبر_حالك"- فيديو

محليات
نشر: 2020-10-27 09:30 آخر تحديث: 2020-10-27 10:25
تحرير: عمران العبادي
طوارئ مستشفى البشير
طوارئ مستشفى البشير

يومان وما زالت الصور ومقاطع الفيديو التي وثقت اكتظاظ المراجعين في مستشفى البشير، يتداولها الأردنيون باستهجان كبير، مع ما آلت إليه حالة المستشفى في ظل انتشار فيروس كورونا، وتصريحات مسؤولين وصفت بـ "النارية".


اقرأ أيضاً : اكتظاظ كبير في "طوارئ البشير" .. وزريقات يعلق.. فيديو


حكاية البشير وحرب التصريحات الجريئة، تصدرت المشهد العام، بل وأكثر من اهتمام الأردنيين بالتقرير الإحصائي اليومي الذي تصدره الحكومة لأعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا.

وكان مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات، قد برر ما وثقته الصور ومشاهد الفيديو بإغلاق مستشفى الأمير حمزة وتخصيصه لعلاج مرضى فيروس كورونا، وعدم استقبال مرضاه وتوجيههم إلى مستشفيات البشير زاد العبء على المستشفى وحجم العمل فيه بنسبة 35 بالمئة، مشيرا إلى أنه كان قد حذّر سابقا من المشهد الذي وصل إليه المستشفى، ليسارع مدير مستشفى الأمير حمزة السابق، مدير مستشفى السلط الحكومي حاليا الدكتور عبدالرزاق الخشمان عبر برنامج "نبض البلد" الذي يبث على شاشة "رؤيا" بالنفي، ويؤكد أن مستشفى حمزة لم يتوقف عن تقديم الخدمة لمرضاه أو زيادة الضغط على مستشفى البشير.


اقرأ أيضاً : الخشمان يرد على زريقات: مستشفى حمزة لم يغلق..فيديو


تضارب التصريحات ما لبثت أن فجرها زريقات عندما قال إن وزير الصحة السابق الدكتور سعد جابر قال له عقب طلب الأول منه حلا لمشكلة اكتظاظ المستشفى: "دبّر حالك"، تصريح فتح معه موجة غضب واستياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر وسم #دبر_حالك منصة "تويتر".

وقال أحد المغردين: "طول عمري بقول، اللي بحل مشكلة مستشفى البشير لازم يستلم الأمم المتحدة، لأنها مشكلة عابرة للحكومات".

وقال آخر: "هل قدم مدير مستشفى البشير إثبات على قول الوزير السابق سعد جابر له بـ "دبر حالك"..

أم كالعادة نأخذ بالكلام بدون اثباتات ونبدأ الاتهام؟"

 

وتساءل آخرون ما إذا كان النظام الصحي قد بدأ بالانهيار أو انهار فعلا.

أخبار ذات صلة