Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السودان: واشنطن اشترطت تطبيع العلاقات مع الاحتلال لشطب السودان من قائمة الإرهاب | رؤيا الإخباري

السودان: واشنطن اشترطت تطبيع العلاقات مع الاحتلال لشطب السودان من قائمة الإرهاب

فلسطين
نشر: 2020-10-26 11:04 آخر تحديث: 2020-10-26 11:04
أرشيفية
أرشيفية

كشف مجلس الوزراء السوداني، مساء الاحد، أن الولايات المتحدة اشترطت خلال زيارة وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو، تطبيع العلاقات بين الخرطوم والاحتلال لشطب السودان من قائمتها السوداء للدول الراعية للإرهاب.

وقال مجلس الوزراء في بيان "قدم السيد بومبيو خلال هذه الزيارة عرض الولايات المتحدة القاضي بالاعتراف والتطبيع مع اسرائيل كشرط لرفع اسم السودان من القائمة".



اقرأ أيضاً : الرئيس الفلسطيني يندد بتطبيع العلاقات بين السودان والاحتلال



وأضاف: "اقترح الجانب الاميركي ان تتم مكالمة هاتفية رباعية يقوم بها الرئيس الاميركي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بتهنئة السيد رئيس مجلس السيادة الفريق اول عبد الفتاح البرهان والسيد رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك والاعلان عن اتفاق مبادئ بين السودان واسرائيل على تطبيع العلاقات".

وأشار البيان إلى أنه تم الاتفاق على إعداد اتفاقية بين الطرفين حول موضوع "اعادة العلاقات السودانية مع الاحتلال، وسيتم البت فيه بواسطة المجلس التشريعي".

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت وزارة الخارجية السودانية أن اجتماعا مشتركا بين السودان والاحتلال سيعقد في "الاسابيع المقبلة" لبحث أفق التعاون".

وأكدت الخرطوم الجمعة تطبيع علاقاتها مع الاحتلال و"إنهاء حالة العداء بينهما"، وفق ما جاء في بيان ثلاثي صادر عن السودان والولايات المتحدة والاحتلال نقله التلفزيون الرسمي السوداني، ووُصف الاتفاق بأنه "تاريخي".

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter