Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مسؤول ملف كورونا في الأردن: نواجه نقصا في أخصائيي العناية الحثيثة- فيديو | رؤيا الإخباري

مسؤول ملف كورونا في الأردن: نواجه نقصا في أخصائيي العناية الحثيثة- فيديو

الأردن
نشر: 2020-10-26 09:07 آخر تحديث: 2020-10-26 12:10
تحرير: عمران العبادي
أرشيفية
أرشيفية

قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة ومسؤول ملف كورونا في الأردن الدكتور وائل الهياجنة، اليوم الإثنين، إن القطاع الصحي يستعد للأسوأ فيما يتعلق بأعداد الوفيات والإصابات اليومية بفيروس كورونا بحذر شديد، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن ترتفع أعداد الإصابات إلى ما يزيد عن 3 آلاف حالة.


اقرأ أيضاً : هذا حال المراجعين لقسم الطوارئ في مستشفى البشير.. صور


وأكد الهياجنة أن القطاع الصحي الحكومي يواجه نقصا في مختصي العناية الحثيثة، لافتا إلى أن وزارة الصحة تحاول تعويض النقص من خلال الحصول على خدمات معينة من أطباء في القطاع الخاص، ومن أطباء يعملون في هذا المجال من دول مختلفة وهم أردنيون.

وأشار إلى أن الأردن دخل في مرحلة التفشي المجتمعي لفيروس كورونا، مشددا أن المساعي تتجه نحو حصر أعداد الإصابات والحالات النشطة.

وفيما يتعلق بنقص الأسرّة في المستشفيات الحكومية لمرضى فيروس كورونا، أكد الهياجنة أن عدد الأسرّة متوفر للمرضى العاديين أو غرف العناية الحثيثة، ولا يوجد أي مشكلة في عددها، في وقت تشهد فيه مستشفيات القطاع الخاص ازدحاما، نافيا وجود أي نقص في المستشفيات الحكومية أو العسكرية.


اقرأ أيضاً : مستشفى حمزة يوضح حول نقص الأكسجين: لم يؤثر على وضع مرضى كورونا


أما عن الوضع الصحي في مستشفى الأمير حمزة وشكاوى مواطنين من تردي واقع الخدمات ونقص الأكسجين، شدد الهياجنة أن المستشفى المخصص كليا لاستقبال المصابين بفيروس كورونا لم يواجه أي مشكلة في نقص الأكسجين، إنما كانت المشكلة في توريده إلى المستشفى، مشيرا إلى أن المستشفى لديه القدرة لاستيعاب المزيد من المرضى، ولا يوجد لديه أي نقص في الكوادر الصحية، وأن الازدحامات الحاصلة هي فقط في مستشفيات القطاع الخاص.

أخبار ذات صلة

newsletter